خطب عيد الفطر المبارك لعام 1434هـ

ملتقى الخطباء - الفريق العلمي

2022-10-11 - 1444/03/15
التصنيفات:

ها قد رحل عنا شهر رمضان، رحل عنا ضيف كريم، كانت أيامه خير أيام، وكانت لياليه أجمل ليالٍ، أيام قضيناها وكل أملنا دخول الجنة من باب الريان، وليالٍ سهرناها وكل أملنا في قبول الدعوات وغفران الزلات، فليت شعري من المقبول منا فنهنيه، ومن المطرود المحروم منا فنعزيه؟!

 

في يومكم هذا تعلن النتائج وتوزع الجوائز، اليوم يطير الصائمون فرحًا بالقبول والعتق من النيران، ويندم الكسالى النائمون والعابثون اللاعبون على تضييع ما فاتهم من الأزمان، روى البخاري ومسلم من حديث أبي هريرة -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: "قال الله: للصائم فرحتان يفرحهما: إذا أفطر فرح، وإذا لقي ربه فرح بصومه". قال ابن رجب: "وأما فرحه عند لقاء ربه، ففيما يجده عند الله من ثواب الصيام مدخرًا". وقال مجاهد في تفسير قول الله تعالى: (كُلُوا وَاشْرَبُوا هَنِيئاً بِمَا أَسْلَفْتُمْ فِي الأَيَّامِ الْخَالِيَةِ)، إن الأيام الخالية هي أيام الصيام، أي: كلوا واشربوا بدل ما أمسكتم عن الأكل والشرب لوجه الله.

 

ويسعدنا -في شبكة ملتقى الخطباء- أن نهنئ إخواننا خطباء العالم الإسلامي والدعاة والمسلمين في كل بقاع الأرض بحلول عيد الفطر المبارك، أعاده الله عليهم بالخير واليمن والبركة، ونضع لهم ما يرد إلينا من خطب عيد الفطر المبارك لعام 1434هـ. فتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال، وكل عام أنتم بخير.

الخطبة الأولى:
الخطبة الثانية:
الخطبة الثالثة:
الخطبة الرابعة:
الخطبة الخامسة:
الخطبة السادسة:
الخطبة السابعة:
الخطبة الثامنة:
الخطبة التاسعة:
الخطبة العاشرة:
العنوان
خطبة عيد الفطر 1434هـ تفرقة الدين تفرق الأمة 2013/08/05 5904 1218 96
خطبة عيد الفطر 1434هـ تفرقة الدين تفرق الأمة

إِنَّ أَعْظَمَ رَزِيَّةٍ أَضْعَفَتِ الْأُمَّةَ قَدِيمًا وَحَدِيثًا وَفَرَّقَتْهَا هِي تَفْرِقَةُ الدِّينِ، وَتَفْرِقَتُهُ تُؤَدِّي وَلَا بُدَّ إِلَى الْاِخْتِلاَفِ وَالتَّفَرُّقِ؛ لِأَنَّ تَفْرِقَةَ الدِّينِ تَنْشَأُ عَنِ الْهَوَى، وَأَهْوَاءُ النَّاسِ تَخْتَلِفُ وَلَا تَتَّفِقُ. لَقَدْ كَانَتِ الْأُمَّةُ فِي عَهْدِ الصَّحَابَةِ -رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمُ- مُجْتَمِعَةً عَلَى كَلِمَةٍ سَوَاءِ؛ لِأَنَّ الدِّينَ لَمْ يُفَرَّقْ، فَلَمَّا فَرَّقَهُ مَنْ بَعْدَهُمْ تَفَرَّقَ النَّاسُ عَلَى مَا تَفَرَّقَ مِنْهُ فَاخْتَلَفُوا...

المرفقات

عيد الفطر 1434هـ تَفْرِقَةُ الدِّينِ تُفَرِّقُ الأَمَّةَ

عيد الفطر 1434هـ تَفْرِقَةُ الدِّينِ تُفَرِّقُ الأَمَّةَ (مشكولة)

التعليقات

© 2020 جميع الحقوق محفوظة لموقع ملتقى الخطباء Smart Life