طريقة تسجيل أعضاء في الموقع الجديد وتفعيل الحساب    ||    قلق الأم على أبنائها بين الاعتدال والإفراط    ||    دورك الحقيقي مع ذرِّيتك    ||    النجاح يبدأ من مغادرة منطقة الراحة    ||    كل الشموع تحترق.. إلا ضوء الإيمان    ||    إمارة مكة تصدر بيانا بشأن حماية الحجاج من انتشار صرصور الليل بالحرم المكي    ||    مسؤول أممي: الفيضانات أضرت بـ23 ألف نازح شمال غربي سوريا    ||    العراق يعتزم سحب قوات الجيش من مدنه .. ويخطط لإعادة أكثر من مليون نازح    ||

ملتقى الخطباء

(48)
746

الخطبة الخامسة:

1439/09/02
قيِّم‬ :
طباعة المفضلة
A - A +
التلفزيون – 2
985
325
12
(746)

التلفزيون – 2

1434/04/22
إن الحمد لله، نحمده ونستعينه ونستغفره، … أما بعد: تكملةً لحديثنا معكم في الجمعة الماضية عن جهاز التلفاز، وما يُعرَض فيه، والآثار التي تركها هذا الجهاز في واقعنا. وكنا قد فصّلنا في الجمعة السابقة، واستعرضنا لكم بعض ما يُعرض فيه، وبيّنا مخالفتها لشرع الله تبارك وتعالى، وفي بعض المسلسلات يُعرض الإلحاد والشرك والكفر بالله جل وعلا. ناهيك عن حرب الإسلام بشتى الصور والأساليب وتمييع الدين في قلوب الناس، والدعوة النشطة إلى التنصير. فنقول بعد ذلك: ما هي الآثار التي تركها التلفاز في حياة الناس؟! وما الذي فعله في واقع الأُسر؟! لقد فعل أشياء كثيرة: أولاً: تغيير أنماط النوم، فمن آثار هذا الجهاز أنه عوّد الناس على السهر، وهذه عادة سيئة، لم تكن قبل تفشي هذا الجهاز، فكان الناس ينامون مبكراً، ويستقبلون يومهم الثاني بنشاط وارتياح. أما في هذا الزمان، فالنوم مبكراً صار أعجوبة الزمان، بل صار يُستغرَب من الشخص الذي ينام بعد صلاة العشاء مباشرة، هذا إذا لم يسلم من السخرية، ويُشبه ببعض الطيور التي تنام مبكراً، وكأن الرجولة وكمال الشخصية هو في السهر حتى ساعة متأخرة من الليل. ثانياً: من آثار التلفاز على واقع الناس: تغيير نمط الطعام، فصارت وجبات الطعام ملتزمة بمواعيد البرامج، قبل البرنامج أو بعده، ولو كانت الوجبة خفيفة ولا تُشغل عن المشاهدة والمتابعة، فلا بأس بتناولها مع البرنامج. وأحياناً يأتي موعد الوجبة الغذائية ويمضي، والمشاهدون مشدودون للتلفاز، دون اهتمام بحاجة الجسم للطعام ودون شعور بالجوع في بعض الأحيان، وذلك عندما يبل .....
الملفات المرفقة
– 2
عدد التحميل 325
قم بالنقر على اسم الملف للتحميل
قيِّم‬ :
طباعة المفضلة
A - A +
مواد في نفس المحور
التعليقات