طريقة تسجيل أعضاء في الموقع الجديد وتفعيل الحساب    ||    وظيفة العقل بين العلم التجريبي والشرعي وإسهامه في العلم المتكامل!    ||    تحرير مواقع جديدة في الحديدة.. والجيش اليمني يواصل تقدمه    ||    الصحة العالمية تعلن المملكة خالية من شلل الأطفال    ||    الأمم المتحدة تطالب بنجلاديش بعدم إعادة "الروهينجا" إلى ميانمار    ||    خارجية أميركا: مستعدون لشطب السودان من قائمة الارهاب لكن بشروط    ||
ملتقى الخطباء > الملفات العلمية > لن أخرج في المظاهرة ولكن … !!! (عبدالرحمن الهرفي)

ملتقى الخطباء

(2٬497)
710

لن أخرج في المظاهرة ولكن … !!! (عبدالرحمن الهرفي)

1432/04/05
قيِّم‬ :
طباعة المفضلة
A - A +

 

 

 

 

عبدالرحمن الهرفي

أنا مواطن أعيش على أرض هذه البلد التي عاش عليها أجدادي منذ مئات بل ألوف السنين ، وأحبها بكل جوارحي وجوانحي ، وسأدافع عنها ضد كل مخرب أو عابث لأنني أعلم أن هناك مكتسبات لأهل البلد لا أتمنى أن تزول أو تتأثر ….
ولذا لا أحب الخروج في المظاهرات ، ولكن لي مطالبات كإنسان أقول : مطالبات وحقوق وليست مكرمات ولا عطايا …وأنا واثق أنها سهلة ويسيرة على بلد فيه ثروة هائلة تعد بمئات التريليونات وأنا بالطبع لا أثق بالأرقام التي تصدرها وزارة المالية سنويا فميزانية البترول فقط أضعاف هذه الأرقام الكاذبة المخادعة أعود للموضوع الآن وصلت الثورات إلى بلادنا … سلطنة عمان والبحرين دول خليجية، واليمن ، والأردن دول عربية شقيقة متاخمة لنا والشعب السعودي إن اختلف عن اليمني والأردني فهو لا يختلف عن البحريني والعماني والناس تشعر بالملل بل والقهر والغبن مطالباتي لا تختلف عن مطالبات أي شخص آخر لا أفكر في حكم ولا في منصب سياسي ولا غيره ولا يهمني ملكية دستورية أريد التالي كحق مكتسب لي لا منة لأحد فيه وسأكتبها بدون ترتيب ولا تزويق :

1. تخفيض أسعار المنتجات سواء الأطعمة أو مواد البناء وقول بعضهم : (سوقنا حر) هذه كذبة فأكبر التجار هم من أبناء الأسرة المالكة وإن كانت بأسماء أشخاص آخرين .

2. متابعة التجار المتلاعبين بالأسعارلذا لا يصلح أن يكون وزيرة التجارة تاجر ، ولا وزير العمل تاجر أيضا كالموجود الآن.

3. خدمات جيدة تناسب أكبر دولة بترولية وتشمل المدارس والجامعات والمستشفيات والطرق وغيرها من خدمات وكثير منها مزري ومتخلف ويحتاج المواطن أن يتسول ليدخل مستشفى أو جامعة ، أما المدارس فزمهرير شتاء جهنم صيفا إلا النزل اليسير كمباني أرامكو ، ولا تسل عن المدارس المستأجرة فهي خرابات .

4. إطلاق سراح مساجين الرأي ، وكثير من المساجين إما كتبوا أو قالوا ما يخالف توجه الدولة ، وليس حديثي عمن فجّر أو قتل أو شارك في هذا ، فأنا ضد هؤلاء جملة وتفصيلا ، ولكن حديثي عن فتيان وشيبان قالوا كلاما فلا يستحق سنوات من السجن ، ويترك هكذا وكأنه جماد ، وأنا بحمد لله ليس لي قريب مسجون ولكن كل سعودي هو أخي فنحن أبناء بلد واحد ويشعر أحدنا بالآخر.

5. يمنع منعا باتا الاعتقال التعسفي ولابد من سبب واضح للاعتقال ومدة محددة يحال بعدها للمحاكمة العلنية ويوضع له محامي كباقي الدول المتحضرة ، وقد صدرت لائحة بهذا الشأن فلابد أن تطبق ، وأنا أكتب هذا الكلام أشعر بالخوف والوجل من ولوج السجن وجرمي أنني لا أريد الخروج في المظاهرات وأحب وطني وأشعر بالخوف عليه .

6. التوقف المباشر عن العبث بالمال العام ، فمشاريع وهمية وبأسعار هائلة حتى صرنا مهزلة للشعوب الأخرى ، ويكفي متنزة جدة "22"مليار ، وقطار المشاعر ، ومطار الملك عبدالعزيز، وجامعة كاوست ، وجامعة نورة ، تكاليفها هائلة مرعبة وتكلفتها الفعلية لا تتجاوز 10% مما أعلن والباقي سرقة ورشاوى .

7. نزع ملكيات المنح الهائلة وتعاد للدولة ، سواء كانت داخل أو خارج المدن ، وأكثرها كان للحاشية من الأمراء والوزراء .

8. توزيع منح على الناس ، فهذا حق مشروع للناس في بلد مترامي الأطراف ، وتكون مشمولة بالخدمات ، ورفع القرض العقاري إلى مليون ريال فمبلغ 300 ألف لا يفي ببناء ملحق مع هذا الارتفاع الهائل .

9. دعم المؤسسات الخيرية وإعادة الثقة لها ، ويمكن متابعتها ماليا من خلال البنوك ، ورفع التجميد عن أرصدة المجمد منها ، فهذه المؤسسات غير الربحية أقدر عن الوصول للفقراء وذوي الحاجة من تلك المؤسسات الحكومية وهذا في كل العالم ، بل إن العالم المتحضر يفتخر بالمؤسسات الخيرية غير الربحية ، ولابد من تسهيل إقامة مثل تلك المؤسسات .

10. إيقاف المد التغريبي المتنامي ، والمدعوم بالقوة والقهر ، ومعاملة المشايخ وطلاب العلم كما يعامل الليبراليين وأعداء الدين سواسية ، أما قهر هؤلاء الفضلاء وتشجيع أولئك الأوغاد فهذا كثير جدا. أخيرا :إن الأمر الآن بيد الدولة والناس يطالبون بحقوق مشروعة فعسى الله أن يوفق خادم الحرمين وإخوانه ما يكون فيه صلاح العباد والبلاد ، ويرفع الاحتقان الداخلي والذي يذكيه عدد من الخارج .