طريقة تسجيل أعضاء في الموقع الجديد وتفعيل الحساب    ||    وظيفة العقل بين العلم التجريبي والشرعي وإسهامه في العلم المتكامل!    ||    تحرير مواقع جديدة في الحديدة.. والجيش اليمني يواصل تقدمه    ||    الصحة العالمية تعلن المملكة خالية من شلل الأطفال    ||    الأمم المتحدة تطالب بنجلاديش بعدم إعادة "الروهينجا" إلى ميانمار    ||    خارجية أميركا: مستعدون لشطب السودان من قائمة الارهاب لكن بشروط    ||
ملتقى الخطباء > الملفات العلمية > صحيفة: إيران تحاول جذب السعودية إلى حلبة الصراع بـ ‘صعدة‘

ملتقى الخطباء

(3٬006)
560

صحيفة: إيران تحاول جذب السعودية إلى حلبة الصراع بـ ‘صعدة‘

1430/12/06
قيِّم‬ :
طباعة المفضلة
A - A +

 

قالت صحيفة مصرية إن إيران تحاول جذب السعودية إلى حلبة الصراع الدائر في محافظة صعدة اليمنية بين المتمردين الحوثيين والقوات الحكومية‏.‏
وأشارت صحيفة "الأهرام" المصرية إلى تكذيب مصدر يمني مسئول للمرة الثالثة لما أورده موقع قناة "العالم" الإيرانية الرسمية من مزاعم حول اتفاق سعودي – يمني على إقامة غرفة عمليات مشتركة ضد العناصر الحوثية‏.‏
ونقلت الصحيفة عن المصدر ‏قوله: "من المؤسف أن قناة "العالم" وبعض الوسائل المشابهة لها قد جندت نفسها لتكون بوقًا صدئًا للعناصر الحوثية التخريبية المتمردة الخارجة علي النظام والقانون وترديد مثل هذه الافتراءات والأكاذيب التي لا أساس لها من الصحةً‏.‏
وأضاف المصدر أن "الأهداف والنيات السيئة التي تقف وراء ترويج مثل هذه المزاعم والأكاذيب وعلى هذا النحو المفبرك المفضوح والمضحك معروفة ومكشوفة وتستهدف الاستخفاف بالرأي العام ومحاولة تضليله ولا تثير سوي السخرية ولا تستحق عناء الرد عليها ولا تكشف سوي تورط من يرددون مثل هذه الأكاذيب في دعم عناصر الفتنة والتخريب والاضرار باليمن وأمنه واستقراره"، في إشارة لدعم إيران للحوثيين‏.‏
وكانت الحكومة اليمنية قد كذبت، مؤخرًا، مزاعم أوردتها إذاعة "طهران" الإيرانية الرسمية عن مشاركة الطيران الحربي السعودي في العمليات العسكرية التي ينفذها الجيش اليمني ضد المتمردين الحوثيين في صعدة، حيث قال مصدر مسئول بوزارة الدفاع اليمنية "إن المعلومات التي تضمنتها تلك الأنباء عارية تمامًا عن الصحة وتفتقر في مجملها إلى الدقة والمصداقية".
كما نفى مصدر إعلامي يمني، في وقتٍ سابق، ما روجه الإعلام الرسمي الإيراني حول مشاركة ضباط عراقيين في تعقب الحوثيين في صعدة، قائلًا "إن القوات المسلحة اليمنية تمتلك الكوادر والإمكانيات التي تمكنها من أداء واجبها على أكمل وجه"، واصفًا المزاعم الإيرانية بـ "تدخلات مشبوهة في الشأن الداخلي اليمني".
ولفت المصدر اليمني إلى أن الأسلوب الذي تتعامل به وسائل الإعلام الرسمية الإيرانية مع قضايا اليمن الداخلية "يثير معه الكثير من علامات الاستفهام حول موقف تلك الوسائل من الأعمال التخريبية والإرهابية التي تقوم بها عصابات التمرد والتخريب التابعة للحوثي".
مخطط إيراني صهيوني لتفيت الوطن العربي:
وكانت الحكومة اليمنية قد اتهمت، مؤخرًا، "مرجعيات وتجمعات في إيران" بمعاداة الجمهورية اليمنية، والتورط في "مشاريع تفتيت" داخل الوطن العربي.
وقال وزير الإعلامي اليمني والناطق باسم الحكومة، حسن اللوزي، "لدينا معلومات أكيدة بأن هناك تجمعات ومرجعيات في إيران تعادي الجمهورية اليمنية ولها مشاريع تفتيت وتمزيق داخل الوطن العربي".
وأضاف "للأسف الشديد هذه الجهات (الإيرانية) وجهات أخرى تعتقد أنها ستنجح في مخطط صهيوني استخباراتي يستهدف إقامة دويلات طائفية داخل الوطن العربي وفي فسيفساء مذهبية مذمومة".
وفي شهر أبريل الماضي، اتهمت صحيفة "الثورة" الحكومية اليمنية قوى دولية وإقليمية ومنها إيران بالوقوف ضد وحدة اليمن وأمنه واستقراره.
وفي سياقٍ متصل، كشف نائب رئيس البرلمان اليمني، حمير بن عبد الله الأحمر، في وقتٍ سابق، عن قيام مجاميع تكفيرية إيرانية بنشر فكر مذهبي قائم على التطرف في بلاده، فضلًا عن تغذية وتمويل أعمال العنف.
ومن جانبه، أعلن الرئيس اليمني، علي عبد الله صالح، مؤخرًا، أن جماعة الحوثي الشيعية المتمردة في بلاده تحصل على دعم من حزب الله اللبناني الشيعي المدعوم من إيران.

المصدر: مفكرة الإسلام