طريقة تسجيل أعضاء في الموقع الجديد وتفعيل الحساب    ||    وظيفة العقل بين العلم التجريبي والشرعي وإسهامه في العلم المتكامل!    ||    تحرير مواقع جديدة في الحديدة.. والجيش اليمني يواصل تقدمه    ||    الصحة العالمية تعلن المملكة خالية من شلل الأطفال    ||    الأمم المتحدة تطالب بنجلاديش بعدم إعادة "الروهينجا" إلى ميانمار    ||    خارجية أميركا: مستعدون لشطب السودان من قائمة الارهاب لكن بشروط    ||
ملتقى الخطباء > الملفات العلمية > جحافل البهرة الزاحفة إلى دبي

ملتقى الخطباء

(2٬647)
269

جحافل البهرة الزاحفة إلى دبي

1431/11/19
قيِّم‬ :
طباعة المفضلة
A - A +

 

 

 

 

يتساءل الناس في دبي منذ عدة أيام عن سر اختفاء أعداد كبيرة من بنات الهوى, من أماكن تجمعهن المعروفة في المدينة [ وأشهرها مناطق بر دبي والكرامة ], ويهمس المراقبون للشأن الأخلاقي في دبي بأن الشرطة جمعت هؤلاء ووضعتهم قيد التحفظ لمدة أسبوعين لوصول زوار من نوعية خاصة إلى المدينة ,وفوجئ المقيمون في إمارات دبي والشارقة وعجمان بأعداد كبيرة من الهنود والباكستانيين من الرجال والنساء بزي موحد يتجولون في الشوارع في مجموعات ويدفعون بسخاء في الفنادق والشقق الفندقية ولسائقي التاكسي.. سألت أحد الهنود المسلمين عن هؤلاء فقال لي هامسا : إنهم البهرة .. جاءوا للاحتفال في دبي بيوم العظة بدعوة من ولي عهد دبي محمد بن راشد .. وتناقلت الصحف الرسمية في الإمارات النبأ وجاء على وكالة أنباء الإمارات الرسمية [ وام ] ما نصه :

دبي في 16 فبراير / وام / تحتفل طائفة البهرة المسلمة بحضور زعيم الطائفة مولانا الدكتور محمد برهان الدين بمناسبة عاشوراء 0

ويشارك في الحفل الديني السنوي للطائفة نحو ثلاثين ألف مسلم من أتباعها قدموا إلى دولة الإمارات من شتى دول العالم للاحتفال بهذه المناسبة الدينية المقدسة لدى الطائفة 0

ويقام الحفل في المسجد الجديد خلف النادي الأهلي بدبي حيث يؤدي البهرة شعائرهم المعتادة في هذه المناسبة بحضور زعيمهم الدكتور برهان الدين الذي سيصل إلى البلاد غدا 0

وقد زار خليفة سعيد سليمان مدير التشريفات في دبي موقع الاحتفال واطلع على الترتيبات الخاصة باستقبال زعيم الطائفة وسط أتباعه والذي سيحل ضيفا على حكومة دبي .

وفي اليوم التالي بثت الوكالة النبأ التالي :

سلطان طائفة البهرة يصل إلى البلاد

دبى فى 17 فبراير/ وام / وصل إلى البلاد عصر اليوم مولانا الدكتور محمد برهان الدين سلطان طائفة البهرة الذي سيشارك أبناء طائفته احتفالاتهم الدينية بيوم عاشوراء . كان في استقبال غبطته في مطار دبي الدولي الشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم مدير دائرة إعلام دبي والدكتور حمد الشيباني مدير عام دائرة الأوقاف والشؤون الإسلامية في دبي وعدد من أعيان البلاد والمسؤولين.

وبعد وصول زعيم الطائفة بث موقع ولي عهد دبي الرسمي على الإنترنت خبرا مفاده أن إبراهيم برهان الدين قد ‘تقدم بشكره إلى سمو الشيخ محمد ولي عهد دبي لتخصيصه قطعة أرض لبناء مسجد جديد للطائفة في القصيص، ولإرسال طائرة خاصة له للقدوم إلى دبي، كما شكر برهان سمو ولي عهد دبي على تسهيل إجراءات الحصول على التأشيرات لأبناء طائفة ‘البهرة’ كافة، الذين قدموا إلى الإمارة لحضور مجلس الوعظ فيها’.
وكان ذلك في 26فبراير 2004
ونرى عشية احتفال البهرة بعاشوراء تلك المناطق تضج بـ’حجاج البهرة’ إلى دبي , ويثير مشهدهم البدعي شجون مسلمي دبي الذين يشعرون كما لو أنهم قد أضحوا أغرابا بين أصحاب ملة غريبة عنهم.
ولعل الشعور السائد لدى أهل دبي يمتد إلى بقية أركان الجسد المسلم في سائر الدول العربية , فالأخبار التي تتطاير إليهم لا تبعث على الطمأنينة , فبين سطورها يبرز الآتي:

– البهرة في دبي.
– بأعداد كبيرة [ ثلاثون ألفا من مختلف دول العالم ].
– يؤدون شعائرهم بحرية.
– زعيمهم يلقى ترحابا رسميا لافتا , فالرجل يؤتى ولا يأتي , وترسل إليه طائرة خاصة لاستجلابه بما لا يلقاه أحد من كبار علماء الإسلام السنة , ويتم منحه وطائفته المثيرة للجدل قطعة أرض لبناء مقر دائم للطائفة في دبي , لا سيما إذا لمسنا ترحابا مقابلا في الكويت أبرزته إشادة طه سيف الدين زعيم الجالية في الكويت بـ’التسهيلات المشكورة التي توفرها السلطات الكويتية لإقامة مجالس العزاء الحسينية في الكويت’ في البيان الصادر 1/3/2004م.

ولعل هذا الترحاب وهذا الاحتفاء ؛ يثير اندهاشا كبيرا لدى مسلمي الخليج يحدوهم إلى البحث عن ماهية هذه الطائفة وحقيقة عقائدها , ويدفع إلى التساؤل عن دور البهرة الحقيقي , وماذا يخططون ؟ وأماكن انتشارهم .. ويثير استغراب الجميع عن سر الثراء الظاهر عليهم رغم كونهم محسوبين على الهنود المسلمين ومعروف المستوى المادي لهؤلاء .. وتلك أسئلة عديدة سنحاول الإجابة عنها عبر أكثر من حلقة.

فأما عن ماهية هذه الطائفة , فهي طائفة تمثل إسماعيلية الهند و اليمن , وتتخذ لها اسما هنديا يعني التاجر ‘البهرة’ , أما الإسماعيلية ذاتها , فهي فرقة شيعية باطنية تنتسب اسما إلى إسماعيل بن جعفر الصادق ، ظاهرها التشيع لآل البيت، وحقيقتها هدم عقائد الإسلام، تشعبت فرقها وامتدت عبر الزمان حتى وقتنا الحاضر.

وأصل نشأتهم كانت بالعراق , ولاحقهم المسلمون ففروا إلى فارس وخراسان وما وراء النهر كالهند والتركستان، فخالط مذهبَهم آراء من عقائد الفرس القديمة والأفكار الهندية، وقام فيهم ذوو أهواء زادوا في انحرافهم بما انتحلوا من نحل.