الصحة السعودية تجرى 107 عمليات قلب مفتوح وقسطرة قلبية لضيوف الرحمن

فريق النشر - ملتقى الخطباء

2022-10-05 - 1444/03/09
التصنيفات:

أوضحت وزارة الصحة السعودية، أنه تم إجراء 107 عمليات قلب مفتوح وقسطرة قلبية لضيوف الرحمن، فيما أجريت 683 عملية غسيل كلوى و35 عملية منظار و219 عملية جراحية مختلفة، فيما أدخل 1024 حاجا وحاجة إلى المستشفيات، وتم تسجيل 4 حالات ولادة و16 حالة إرهاق حرارى.

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، بلغ عدد الحجاج الذين تلقوا الخدمات الصحية فى المستشفيات والمراكز الصحية فى مكة المكرمة والمدينة المنورة منذ اليوم الأول من شهر ذى القعدة حتى الثامن والعشرين من ذو القعدة 134605 حجاج وحاجات.

 

يشار أن وزارة الصحة السعودية، هيأت لموسم حج هذا العام، عددا من المستشفيات والمراكز الصحية فى مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة وذلك بتجهيز عدد 25 مستشفى و156 مركزاً صحياً، فيما يشارك 30 ألف من منسوبى الصحة، إضافة إلى 5 آلاف سرير للتنويم فى المستشفيات، كما جهزت 18 نقطة طبية فى قطار المشاعر، إضافة إلى تجهيز 180 سيارة إسعاف، كما هيأت 17 مركزاً للطوارئ على جسر الجمرات.

 

المصدر: اليوم السابع

 

 

الصحة السعودية تطلق بطاقة "الموظف الذكية" لخدمة ضيوف الرحمن فى الحج

 

أعلنت وزارة الصحة إطلاق البطاقة الذكية للعاملين بالوزارة المشاركين في موسم الحج لعام 1440هـ، حيث تم تعميمها على جميع المواقع الصحية في المشاعر المقدسة.

 

وتعتبر البطاقة الذكية من ضمن وسائل التقنية الحديثة التي أطلقتها الوزارة لمواكبة برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030.

 

وقالت الصحة وفق ما نشرته صحيفة عكاظ السعودية، إن فكرة البطاقة الذكية نشأت من قبل إدارة المراكز الصحية بمنى، ومنشأة الجمرات؛ لضمان سرعة و سهولة التواصل مع جميع الموظفين بالمراكز الصحية لخدمة ضيوف الرحمن، مبينة آلية العمل بها، وهي عبارة عن ملف يتم مشاركته عن طريق الباركود، ويتم فتح الرابط عن طريق كاميرا الجوال مباشرة، كما يمكن تحميل جميع الملفات عن طريق الرابط الخاص بـ «الباركود» مثل الملفات التثقيفية والتوعية الصحية والتعاميم الخاصة والدورات التدريبية والقواعد الإرشادية، بالإضافة إلى الخرائط الذكية لجميع مواقع المراكز الصحية، ويعتبر هذا الرابط عالي الأمان والخصوصية، حيث أنه لا يمكن التعديل عليه أو التغيير إلا من قبل الناشر فقط، ولا يتطلب رقم الجوال و لا توجد كلفة مادية له.

وتضمن البطاقة وصول جميع التعاميم إلى جميع الموظفين في الوقت المناسب، كما يمكن تحميل ملفات عن الطريق الباركود إلى 15 جيجابايت، مشيرة إلى أن فكرة الباركود تمّ العمل عليها من قبل فريق من منسوبي الصحة.

 

يذكر أن «الصحة» هيأت لموسم حج هذا العام 1440هـ عددًا من المستشفيات والمراكز الصحية في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة، وذلك بتجهيز عدد 25 مستشفى، و156 مركزاً صحياً، فيما يشارك 30 ألفاً من منسوبي «الصحة»، إضافة إلى خمسة آلاف سرير للتنويم في المستشفيات، كما جهزت 18 نقطة طبية في قطار المشاعر، إضافة إلى 180 سيارة إسعاف، كما هيأت 17 مركزاً للطوارئ على جسر الجمرات.

 

المصدر: اليوم السابع

 

إضافة تعليق

ملاحظة: يمكنك اضافة @ لتتمكن من الاشارة الى مستخدم

التعليقات