طريقة تسجيل أعضاء في الموقع الجديد وتفعيل الحساب    ||
ملتقى الخطباء > الراصد الإعلامي > “يونيسيف”: أطفال المخيمات في سوريا يواجهون وضعا إنسانيا خطيرا

ملتقى الخطباء

(288)
6199

“يونيسيف”: أطفال المخيمات في سوريا يواجهون وضعا إنسانيا خطيرا

1440/11/15
قيِّم‬ :
طباعة المفضلة
A - A +

ذكرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” أن عشرات الآلاف من الأطفال في مخيم الهول وعدة مناطق في سوريا يواجهون وضعا إنسانيا خطيرا ويتعرضون للنسيان إضافة إلى الاحتياجات الإنسانية الماسة التي يحتاجون إليها.

وأضافت المنظمة – في تقرير صدر في جنيف اليوم “الأربعاء” – أن الأطفال في مخيم الهول تعرض الكثيرين منهم لسوء المعاملة أو إجبارهم على القتال وأعمال العنف الشديد قبل جلبهم من آخر المناطق التي سقطت وكانت تحت سيطرة (داعش).

وأشارت المنظمة إلى أن هؤلاء الأطفال لا يشكلون سوى جزء ضئيل من مجموعة أكبر بكثير من الأطفال الذين يزعم أنهم مرتبطون بالنزاع المسلح وتقطعت بهم السبل حاليا في المخيمات ومراكز الاحتجاز ودور الأيتام في جميع أنحاء سوريا وخاصة في الشمال الشرقي.

وحذرت المنظمة الدولية من هؤلاء الأطفال ما زالوا معرضين لخطر كبير بينما يتصاعد العنف بشدة، وذكرت أن نحو مليون طفل حوصروا في محافظة إدلب لعدة أشهر وسط قتال عنيف ما يشكل خطرا شديد على مصيرهم ومستقبلهم.

ودعت (يونيسيف) إلى تحسين وصول المساعدات الإنسانية للأطفال وحمايتهم بما في ذلك إعادة الاندماج في المجتمعات المحلية والعودة الآمنة إلى بلدانهم الأصلية.

ولفتت المنظمة الأممية إلى أن ما لا يقل عن 70 ألف شخص يعيشون في مخيم الهول شمال شرقي سوريا، وقدرت (يونيسيف) أن أكثر من 90% منهم من النساء والأطفال.

ونوهت المنظمة بأن معظمهم تقل أعمارهم عن 12 عاما وقد نجوا من قتال عنيف وشهدوا فظائع لا يمكن تصورها، وشددت على أن الأطفال في مخيم الهول بحاجة إلى الرعاية والحماية خاصة بعد أن أصبحوا غير مرغوب فيهم ووصموا من قبل المجتمعات المحلية أو تجنبتهم حكوماتهم.

وأكدت يونيسيف أنها تذكر جميع المعنيين بأن هؤلاء هم أطفال وليسوا جناة وأن لهم الحق في الحماية والحصول على الوثائق القانونية ولم شمل الأسرة.

كما دعت المنظمة جميع أطراف النزاع في سوريا ومن لديهم تأثير عليهم إلى تسهيل الوصول الإنساني غير المشروط إلى مخيم الهول وكل مكان في سوريا للوصول إلى كل طفل محتاج أينما كان.

وحثت يونيسيف المانحين على تخصيص مبلغ 9 ملايين دولار لمواصلة تقديم المساعدة والدعم للأطفال والأسر في مخيم الهول وتوسيع نطاق العمليات لتلبية الاحتياجات.

 

المصدر: البوابة نيوز

 

 

قيِّم‬ :
طباعة المفضلة
A - A +
مواد في نفس المحور
التعليقات