اليمن يؤكد مجددًا على الانحياز المستمر لخيار السلام الدائم

فريق النشر - ملتقى الخطباء

2022-10-05 - 1444/03/09
التصنيفات:

أكد نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن صالح، مساء أمس الأربعاء، مجددًا حرص اليمن على الانحياز المستمر لخيار السلام الدائم المبني على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216.

 

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن ذلك الاجتماع جاء خلال لقاء نائب الرئيس اليمني، اليوم مع السفير الأمريكي لدى اليمن كريستوفر هنزل.

 

وأشاد "صالح" بالدعم المستمر للولايات المتحدة الأمريكية ومساندتها للشرعية ولجهود إرساء السلام ومنع التدخل الإيراني وأذرعه في المنطقة.

 

وبحث اللقاء مجالات التعاون المختلفة بين اليمن والولايات المتحدة الأمريكية وفي المقدمة منها المجال العسكري والأمني ومجال محاربة الإرهاب.

 

المصدر: الدستور

 

برنامج الأغذية العالمى يكشف حيل الحوثى لنهب مساعدات اليمن

 

كشف برنامج الأغذية العالمى عن حيل اتبعها الحوثى لتسهيل عملية نهب المساعدات الموجهة للشعب اليمنى بالمناطق الواقعة تحت سيطرته، حيث طلب من البرنامج التعاون مع منظمة تابعة للميليشيا لتسهيل سيطرتهم على شحنات الأغذية.

 

كما كلفت الميليشيا زعماء القبائل بالمناطق الواقعة تحت سيطرتها لإفشال وتعطيل عملية توزيع الإغاثات على المحتاجين من اليمنيين.

 

كما تقوم الميليشيا بتزوير سجلات المستفيدين من المساعدات بإضافة أسماء وهمية، كما تستغل المساعدات كورقة ضغط على البسطاء لإجبارهم على التجنيد .

 

وكنتيجة لسلوك الميليشيا أصبح هناك 12 مليونًا يعيشون فى مجاعة بالمناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثى، بالإضافة لانتشار أمراض سوء التغذية.

 

ووفقًا لقناة فرانس 24 فإن برنامج الغذاء العالمى التابع للأمم المتحدة، هدد بوقف توزيع المواد الغذائية فى مناطق سيطرة الميلشيات الحوثية، بسبب مخاوف من وقوع "اختلاسات"، وعدم وصول المساعدات لأصحابها.

 

ووجه المدير التنفيذى لبرنامج الغذاء العالمى ديفيد بيزلى، رسالة تحذيرية إلى من يسمى ب"رئيس المجلس السياسى الأعلى" لدى الحوثيين، مهدى المشاط، يدعوه فيها إلى التقيد بالاتفاقات، محذرًا من أنه إذا لم يتم تطبيق نظام اختيار المستفيدين والبصمة كما جرى التوافق عليه، فإن برنامج الغذاء العالمى لن يكون إلا أمام خيار تعليق توزيع الغذاء فى المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيا .

 

المصدر : اليوم السابع

 

 

إضافة تعليق

ملاحظة: يمكنك اضافة @ لتتمكن من الاشارة الى مستخدم

التعليقات