طريقة تسجيل أعضاء في الموقع الجديد وتفعيل الحساب    ||
ملتقى الخطباء > الراصد الإعلامي > الرئيس الشيشاني: السعودية دافعت عن صورة الإسلام في العالم

ملتقى الخطباء

(512)
6007

الرئيس الشيشاني: السعودية دافعت عن صورة الإسلام في العالم

1440/08/03
قيِّم‬ :
طباعة المفضلة
A - A +

أكد أن الرياض {فتحت أبوابها أمام الجميع ووقفت ضد الإرهاب}

أكد رمضان قديروف الرئيس الشيشاني أن السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والأمير محمد بن سلمان ولي العهد، اتخذت كل للدفاع عن صورة الإسلام في كل العالم.

 

وأضاف قديروف، خلال كلمة، أثناء زيارة الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور محمد العيسى إلى الشيشان، أمس، أن الغرب حاولوا أن يظهروا السعودية كبلد ناشر للإرهاب، في حين أوضحت قيادة البلاد لجميع المسلمين والمسيحيين واليهود أن السعودية هي مهد الإسلام، «ولذلك يجب علينا أن نرفع من شأن هذا البلد، ونحافظ عليه».

 

وأعرب عن امتنانه الكبير لخادم الحرمين الشريفين، وولي العهد، على الدور الذي تقوم به السعودية في خدمة الإسلام، لافتاً إلى أن السعودية «فتحت أبوابها أمام الجميع، وأعلنت أنه لا يوجد مكان للإرهابيين، وأنها تقف ضد الإرهاب».

 

وكانت رابطة العالم الإسلامي أطلقت مؤخراً فعاليات المؤتمر الدولي الأول من نوعه في تاريخ روسيا، متناولاً مفاهيم الرحمة والسلام في القيم الدينية، الذي استمر 3 أيام في العاصمة الروسية موسكو، والعاصمة الشيشانية غروزني في محطته الثانية، عبر تمثيل رفيع يتقدمه مكتب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئاستا مجلس الشيوخ ومجلس الدوما (البرلمان)، ورئاسة الشيشان، ووزارات الخارجية والشؤون القومية وشؤون القوقاز الشمالي في الحكومة الروسية.

 

وعملت الرابطة، بالتعاون مع الإدارة الدينية في الشيشان، على مدى أيام المؤتمر الثلاثة، على دعوة مشاركين من 43 دولة، يمثلون كبار المفتين والعلماء وقادة الرأي والفكر والسياسة، إضافة إلى قيادات دينية لعدد من الأديان. وأكد الحكوميون الروس الممثلون لجهاتهم المشاركة في المؤتمر أن الإسلام جزء لا يتجزأ من الثقافة الروسية. ويهدف المؤتمر إلى تحقيق رسالة رابطة العالم الإسلامي، الرامية إلى تعزيز قيم التعايش والسلام، والتأكيد على أهمية العمل في دائرة المشترك الإنساني والمشترك الوطني، وتم اختيار روسيا باعتبارها في السنوات الأخيرة تمثل نموذجاً متميزاً في الوئام والتعايش الديني والإثني.

 

المصدر: الشرق الأوسط

 

قيِّم‬ :
طباعة المفضلة
A - A +
مواد في نفس المحور
التعليقات