طريقة تسجيل أعضاء في الموقع الجديد وتفعيل الحساب    ||    المسلم البَكّاء والمسلم البَنّاء..مساءلة للخطاب الدعوي    ||    شكّل مجتمعك كما تُحب    ||    مبكاة العابدين!    ||    غنيمة الشتاء    ||
ملتقى الخطباء > الراصد الإعلامي > الحكومة اليمنية ترحب بالمبادرة الإنسانية للسعودية والإمارات في اليمن

ملتقى الخطباء

(151)
5866

الحكومة اليمنية ترحب بالمبادرة الإنسانية للسعودية والإمارات في اليمن

1440/03/19
قيِّم‬ :
طباعة المفضلة
A - A +

رحب رئيس الوزراء اليمنى الدكتور معين عبد الملك سعيد بالمبادرة الإنسانية التي أعلنت عنها المملكة العربية والسعودية ودولة الامارات العربية المتحدة لتقديم دعم إضافي للشعب اليمنى وإطلاق مبادرة (امداد) لسد فجوة الاحتياج الإنساني في اليمن بقيمة 500 مليون دولار ـ مناصفة ببين الدولتين ـ عن طريق المنظمات الدولية، حسبما أوردت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

 

وأشار رئيس الوزراء إلى أن أهمية هذه المبادرة تكمن في أنها سيستفيد منها أكثر من 12 مليون نسمة من المتضررين في عموم محافظات الجمهورية من الفئات الأكثر تضرراً، والأطفال الذين يعانون سوء التغذية بسبب انتهاكات الحوثيين، والأطفال دون سن الخامسة، وأطفال المدارس، والنساء، وكذلك كبار السن والمرضى، معتبراً أن هذه المبادرة هي امتداد للدعم المتواصل والكبير للأشقاء في دول المجلس في عدم الشعب اليمنى في كافة المجالات.

 

وثمن الدكتور معين عبدالملك وقوف المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة الدائم إلى جانب الحكومة والشعب اليمنى في كافة المجالات، ودعم جهود إعادة الاستقرار، ومشاريع التنمية، ومشاريع إعادة الاعمار.

 

وأشاد دولة رئيس الوزراء بالجهود الإنسانية الكريمة التي تبذلها دول تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، مشيرا إلى أن هذه الجهود تأتى في إطار العلاقات الأخوية والمصير المشترك الذى يربط اليمن بأشقائه ومحيطه الجغرافي.

 

ودعا منظمات الإغاثة الإنسانية إلى تكثيف جهودها لإيصال المزيد من المساعدات الإنسانية للشعب اليمنى في عموم محافظات الجمهورية.

 

 

كما رحبت منظمات دولية بتعهد السعودية والإمارات بتقديم 500 مليون دولار إضافية ضمن برنامج جديد للمساعدات الغذائية لليمن يحمل اسم مبادرة إمداد، حسبما ذكرت سكاي نيوز.

 

تبلغ قيمة الدعم المقدم من كلتا الدولتين 500 مليون دولار مناصفة بين الإمارات والسعودية قدمت إلى المنظمات الدولية والاممية والمحلية العاملة في المجال الإنساني حيث تتولى بدورها توزيع السلال الغذائية والإغاثات.

 

ومن جانبه أكد الدكتور عبدالله الربيعة المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة، أن هذه المبادرة تأتى استجابة من دول التحالف للوضع الإنساني في اليمن سعيا لضمان وصول المواد الغذائية إلى جميع المحافظات باليمن سواء المحررة أو غير المحررة.

 

المصدر: اليوم السابع

قيِّم‬ :
طباعة المفضلة
A - A +
مواد في نفس المحور
التعليقات