ملتقى الخطباء > الراصد الإعلامي > السعودية تنفي منع كبار السن من الحج والعمرة بسبب كورونا

ملتقى الخطباء

(75)
5558

السعودية تنفي منع كبار السن من الحج والعمرة بسبب كورونا

1439/10/28
قيِّم‬ :
طباعة المفضلة
A - A +

 

أعلنت وزارة الصحة السعودية أمس عن وفاة أربعة أشخاص بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية وإصابة 35 آخرين، في حين نفت وزارة الحج السعودية صدور أي قرار من وزارة الصحة حول منع كبار السن والعجزة من الحج والعمرة لهذا العام بسبب الفيروس القاتل.

وأفاد الموقع الإلكتروني لوزارة الحصة السعودية أمس بوفاة أربعة أشخاص بفيروس كورونا، فضلاً عن إصابة 18 آخرين، ما يرفع عدد الإصابات في السعودية (منذ ظهور الفيروس في سبتمبر 2012) إلى 396 شخصاً توفي منهم 111.

والمتوفيان شاب يبلغ من العمر 25 عاماً في جدة، وامرأة (69 عاماً) تعاني الدرن وفقر الدم في مكة.

وبينما أعلن وزير الصحة المكلف عادل الفقيه الثلاثاء الماضي عن أنّ مجموعة خبراء بحثوا في سلسلة تدابير وقائية لاحتواء تفشي الفيروس وستعلن في الأيام المقبلة، نفى وكيل وزارة الحج السعودية حاتم بن حسن قاضي تقارير تحدّثت عن قرار من وزارة الصحة يمنع كبار السن والعجزة من الحج والعمرة لهذا العام بسبب الفيروس الخطر.

وقال قاضي، في تصريحات صحافية أمس، إنّ وزارة الحج «تتابع بالتعاون مع وزارة الصحة كل الأوضاع الصحية للمعتمرين القادمين إلى المملكة منذ بدء موسم العمرة حتى الآن»، مؤكداً أنه لم تسجل أية حالات لإصابة بأمراض بين المعتمرين الذين تجاوز عددهم أربعة ملايين معتمر حتى نهاية شهر أبريل الماضي. يذكر أنّ السلطات الصحية في الولايات المتحدة أعلنت ليل الجمعة عن تسجيل أول حالة إصابة بمرض متلازمة الشرق الأوسط التنفسية، كان سافر يوم 24 أبريل من السعودية عبر لندن وشيكاغو إلى ولاية أنديانا.

المصدر : البيان

قيِّم‬ :
طباعة المفضلة
A - A +
مواد في نفس المحور
التعليقات