ملتقى الخطباء > الراصد الإعلامي > انتصارات جديدة للجيش اليمني في البيضاء ولحج ومصرع 25 حوثيًا

ملتقى الخطباء

(505)
5439

انتصارات جديدة للجيش اليمني في البيضاء ولحج ومصرع 25 حوثيًا

1439/10/16
قيِّم‬ :
طباعة المفضلة
A - A +

لقي نحو 25 من مليشيات الحوثي الانقلابية مصرعهم، فيما أسر خمسة آخرون، اليوم الأربعاء، في معارك مع الجيش الوطني اليمني بمحافظة البيضاء، وسط البلاد. كما أعلن الجيش استعادة قواته لمواقع استراتيجية في مديرية القبيطة، شمالي محافظة لحج، جنوبي البلاد، عقب معارك عنيفة مع الحوثيين.

 

وقال قائد اللواء 117 مشاة العميد الركن عبد الرب الأصبحي: إن قواته حررت عدداً من المواقع الاستراتيجية، أهمها جبل الخليقة، شمالي البيضاء.

 

وأشار “الأصبحي” إلى أن ما لا يقل عن 25 عنصرًا من الميليشيات قتلوا وجرح آخرون خلال معارك اليوم، فيما تمكن الجيش من أسر 5 عناصر آخرين، وفق ما نقله المركز الإعلامي للقوات المسلحة.

 

وأوضح أن قوات الجيش تواصل الزحف نحو أولى مناطق مديرية السوادية بمحافظة البيضاء.

 

وتكمن أهمية محافظة البيضاء في أنها تربط بين المحافظات الجنوبية والشمالية، وتتداخل حدودها مع عدة محافظات يمنية.

 

ومن جهة أخرى، أعلن الجيش اليمني تحرير مناطق استراتيجية في مديرية القبيطة، شمالي لحج (جنوب)، بينها جبل القحوص الاستراتيجي في الجوازعة وجبل الركيزة ومناطق مقبرة الرزوق.

 

ولفت المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، في بيان نشره، على صفحته الرسمية بموقع “فيس بوك”، إلى أن قوات الجيش أصبحت على مقربة من جبل جالس الاستراتيجي وتحاصر مسلحي جماعة الحوثي فيه من عدة جهات.

 

وأضاف البيان أن المعارك خلفت سقوط قتلى وجرحى من المسلحين الحوثيين، من دون أن يحدد عددهم.

 

وتخضع محافظة لحج، المكونة من 15 مديرية بما فيها العاصمة الحوطة، لسيطرة قوات الجيش الوطني اليمني.

 

المصدر: المسلم

 

 

اليمن: إحباط محاولات الحوثيين التسلل لمطار الحديدة

 

أحبطت القوات اليمنية محاولات تسلل لمسلحين حوثيين شمال مطار مدينة الحديدة غربي البلاد.

 

ونقل موقع “سبتمبر نت”، الناطق باسم وزارة الدفاع في الحكومة اليمنية الشرعية، عن العقيد أحمد علي الجحيلي، قوله إن “قوات الجيش والمقاومة التهامية تمكنتا من تأمين محيط مطار الحديدة الدولي من الجهات الشرقية والجنوبية والغربية، وجزء كبير من الجهة الشمالية”.

 

وأضاف العقيد الجحيلي أن هناك محاولات حوثية متكررة لقطع طريق الإمداد من منطقتي الجاح والفازة (جنوبي الحديدة)، لكن تم إفشالها، مؤكداً أسر عدد من المسلحين الحوثيين بعد نصب كمين محكم من قبل قوات الجيش.

 

وتحدث المتحدث العسكري عن توغل قوات العمالقة باتجاه كيلو 16 (حيث يوجد معسكر تابع للحرس الجمهوري سابقاً)، وطريق الكورنيش، مشيراً إلى أن تقدم القوات الحكومية محدود، بسبب حقول الألغام، والكمائن التي ينفذها المسلحون الحوثيون عبر أنفاق تم حفرها سابقا.

 

وذكر أن هناك حالة من التقهقر والانهيار في صفوف المليشيات الحوثية، بعدما أصبحت جميع خطوط إمداداتها شبه معطلة، بفعل طيران التحالف العربي الذي يستهدف أي تحركات لها.

 

المصدر: الفتح

 

 

قيِّم‬ :
طباعة المفضلة
A - A +
مواد في نفس المحور
التعليقات