طريقة تسجيل أعضاء في الموقع الجديد وتفعيل الحساب    ||    هواجس أول ليلة من 1440 هـ    ||    ظاهرة "التنمر" في المدارس... خطورتها وضرورة مواجهتها    ||    صحيفة سعودية: خطط التحالف العربى تنقذ اليمن من الإرهاب الحوثى    ||    برلين: علينا منع الهجمات الكيمياوية في سوريا    ||    اليابان تحث ميانمار على اتخاذ خطوات ملموسة لإعادة الروهينجا    ||
ملتقى الخطباء > الراصد الإعلامي > راصد الأخبار > الجيش اليمني يحرر مواقع استراتيجية في الجوف ويقطع خط إمداد للحوثيين

ملتقى الخطباء

(257)
10092

الجيش اليمني يحرر مواقع استراتيجية في الجوف ويقطع خط إمداد للحوثيين

1439/09/09
قيِّم‬ :
طباعة المفضلة
A - A +

تمكنت قوات الجيش الوطني اليمني من استعادة السيطرة على مواقع استراتيجية من قبضة مليشيات الحوثي الانقلابية في محافظة الجوف شمالي اليمن.

 

ونقل موقع “26 سبتمبر” التابع للجيش اليمني عن رئيس عمليات حرس الحدود في الجيش اليمني، العميد هادي الجعيدي قوله: إن “قوات الجيش حررت سلسلة جبال الامهور وجبل القاهرة الاستراتيجي في مديرية برط العنان، وتمكنت من قطع خط إمداد الميلشيا الواصل بين منطقة رحوب ووادي سلبة والقعيف وبات تحت السيطرة النارية للجيش”​​​.

 

وأكد العميد الجعيدي “مقتل ما لا يقل عن 15 عنصرا من الحوثيين بينهم قيادات ميدانية خلال المعارك التي لا تزال مستمرة باتجاه مركز مديرية برط العنان، بهدف استكمال تحرير ما تبقى من المديرية”.

 

وأوضح الجعيدي أن طيران التحالف استهدف مواقع وآليات تابعة لمليشيات الحوثي؛ ما أسفر عن تدمير 10 آليات عسكرية ومركز صحي ميداني.

 

وتكمن أهمية سلسلة جبال الظهرة في كونها تمثل خط إمداد للمليشيات الحوثية من محافظة عمران إلى حرف سفيان مرورا بمديرية برط في الجوف وصولا إلى مديرية كتاف في صعدة، إضافة إلى كونها تربط بين مديرية برط العنان في الجوف ومديرية الحشوة في صعدة.

 

وأعلن الجيش اليمني المدعوم من التحالف العربي، عن تحقيق تقدم ميداني في الأيام الأخيرة في أكثر من جبهة، آخرها معقل الحوثيين في محافظة صعدة، وتطويق مركز مديرية “باقم” من جميع الاتجاهات.

 

المصدر: وكالات

 

 

هادي : سنحرر كل أراضي اليمن ولن نقبل بالسلام المشوه

 

تعهد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي مساء اليوم الإثنين بتحرير كامل أراضي البلاد و”عدم التفريط بذرة تراب من أرضه الواحدة” وعدم القبول بالسلام المشبوه .

 

جاء ذلك في كلمة ألقاها بمناسبة الذكرى الـ28 لعيد الوحدة اليمنية الذي يوافق 22 مايو/أيار، نشرتها وكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ”.

 

وقال هادي: “نعد جماهير شعبنا بتحرير كل أراضي الجمهورية، وعدم التفريط بذرة تراب من أرضه الواحدة، وعدم القبول بالسلام المشوه، الذي يعيد إنتاج الحروب والصراعات مرة أخرى”.

 

واعتبر “هادي” أن تحقيق الوحدة اليمنية منجزًا شعبيًا بامتياز، تجاوز فيه الشعب اليمني رغبة المستعمر والكهنوت على السواء، وصنع الجغرافيا التي تعكس حضارة شعب عريق ممتد في شعاب التاريخ.

 

وشدد على أن مشروع الدولة “الاتحادية” يشكل جوهر مشروع اليمن الجديد الضامن لمستقبل آمن ومستقر ومزدهر.

 

وأشار إلى أن الانقلاب أدخل البلاد في دوامة العنف والفوضى والحرب والخراب.

 

وأضاف: “مشروع اليمن الاتحادي القوي، هو أفضل الخيارات لتأمين البلاد من مستقبل مظلم وضامن حقيقي لأمن أشقائنا في الخليج والجزيرة(العربية)”.

 

وجدد هادي، ترحيب بلاده بجهود السلام، والتمسك بالمرجعيات الثابتة احترامًا للإرادة الوطنية الجامعة، والتزامًا بقرارات الشرعية الدولية.

 

وأكد، أن الانتصار بات أقرب من أي وقت مضى، قائلًا: “عما قريب سيسمع الشعب اليمني ويرى ثمار صبره وتضحياته، بفضل البطولات الخالدة التي يسطرها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في كل جبهات القتال”.

 

وشكر الرئيس اليمني دول التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية، وجميع قادة وحكومات وشعوب دول التحالف، على ما بذلوه ويبذلونه دعمًا لعمقهم العربي والحضاري (اليمن)، وإسنادًا له للخروج من محنته.

 

المصدر: الخليج 365

 

 

قيِّم‬ :
طباعة المفضلة
A - A +
مواد في نفس المحور
التعليقات