طريقة تسجيل أعضاء في الموقع الجديد وتفعيل الحساب    ||
ملتقى الخطباء > الراصد الإعلامي > راصد الأخبار > السويد تسمح لمسجد برفع الأذان كل يوم جمعة

ملتقى الخطباء

(184)
10105

السويد تسمح لمسجد برفع الأذان كل يوم جمعة

1439/08/23
قيِّم‬ :
طباعة المفضلة
A - A +

سمحت الشرطة السويدية، الثلاثاء، لأحد مساجد جنوب البلاد برفع الأذان كل يوم جمعة، وهو ثالث مسجد في البلاد يسمح له بالخطوة نفسها.

 

وأعلنت الشرطة، في بيان، السماح لمسجد في مدينة فكسيو في جنوب البلاد برفع الآذان كل يوم جمعة لمدة ثلاث دقائق و 45 ثانية. وهو ثالث مسجد بالبلاد يسمح له برفع الآذان بعد مسجد في أحد ضواحي ستوكهولم وآخر في جنوب شرق البلاد.

 

وأوضحت الشرطة أن صوت الأذان لا يجب أن يتجاوز مستوى محددا وذلك لتفادي إزعاج السكان القريبين من المسجد.

 

من جانبه، قال المتحدث باسم الرابطة الإسلامية في فكسيو، عودة إسلامي، إن آلاف المسلمين يزورون المسجد كل عام، مضيفًا: “لدينا مجتمع نعيش فيه مختلفون … لذا من الأفضل التفكير في أن الاختلافات تجعلنا أقوى”.

 

وليست هناك أرقام دقيقة لأعداد المسلمين في السويد، لكن الوكالة السويدية لدعم المجتمعات المؤمنة تقدر عددهم بنحو 400 ألف شخص.

 

وفي عام 2008، كشف تقرير أعده المركز الإسلامي في العاصمة السويدية “استوكهولم”، أن الإسلام أصبح يحتل المرتبة الثانية في “السويد” بعد المسيحية، وهو ما حدا بالحكومة السويدية إلى الاعتراف به وتدريسه في المدارس الحكومية جنبًا إلى جنب مع المسيحية.

 

وأكدت الدراسة أن الإسلام ينتشر بشكل مثير للدهشة في أوساط الشعب السويدي، برغم غياب الدعاية الكافية له؛ حيث أشارت الإحصاءات الرسمية إلى أن عدد المسلمين في تزايد مستمر.

 

المصدر: وكالات

قيِّم‬ :
طباعة المفضلة
A - A +
مواد في نفس المحور
التعليقات