طريقة تسجيل أعضاء في الموقع الجديد وتفعيل الحساب    ||    المسلم البَكّاء والمسلم البَنّاء..مساءلة للخطاب الدعوي    ||    شكّل مجتمعك كما تُحب    ||    مبكاة العابدين!    ||    غنيمة الشتاء    ||
مدخل
4

مدخل

قيِّم‬ :
طباعة المفضلة
A - A +

المقتطف

مدخل لا يقصد من الكتابة عن الخطابة وأسسها ومبادئها وآدابها ، أن تكون مادة يدرسها الدارس لتجعل منه خطيبا مفوَّها ومتحدثا مصقعا ، إن الكتابة والأبحاث والمناهج لا تجعل من العيي فصيحا ولا اللسان المعقود طليقا ، ولكن هذه الكتابات والدراسات والبحوث نبراس ومنار يضيء لصاحب الموهبة والاستعداد ، مشعل ينمي الموهبة ومصباح ينير السبيل […]


مدخل
لا يقصد من الكتابة عن الخطابة وأسسها ومبادئها وآدابها ، أن تكون مادة يدرسها الدارس لتجعل منه خطيبا مفوَّها ومتحدثا مصقعا ، إن الكتابة والأبحاث والمناهج لا تجعل من العيي فصيحا ولا اللسان المعقود طليقا ، ولكن هذه الكتابات والدراسات والبحوث نبراس ومنار يضيء لصاحب الموهبة والاستعداد ، مشعل ينمي الموهبة ومصباح ينير السبيل فلا يكون حاطب ليل .
هذه الكتابات والبحوث يتكون منها علم ينير الطريق ولا يحمل على السلوك ، يرشد إلى الدرب ولا يقسر على السير .
وأنت خبير بأن السراج المنير لا يستفيد منه غير البصير أما ذو الرمد فغير منتفع ، ويكفيك إشارة بأن الكاتب في علم الاقتصاد والعالم في أسسه وقواعده قد يكون أقل الناس مالا وأضعفهم موردا .
ومن حكم أفلاطون : " لكل أمر حقيقة ، ولكل زمان طريقة ، ولكل إنسان خليقة ، فالتمس من الأمور حقائقها ، وأَجْرِ الأزمنة على طرائقها ، وعامل الناس على خلائقها " .

قيِّم‬ :
طباعة المفضلة
A - A +
مواد في نفس المحور
التعليقات