طريقة تسجيل أعضاء في الموقع الجديد وتفعيل الحساب    ||    مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: مقتل ألف مدنى فى سوريا خلال 4 شهور    ||    العراق: سنتوجه للأمم المتحدة إذا ثبث تورط إسرائيل في استهداف مقراتنا    ||    تقرير أممي: مليشيا الحوثي ارتكبت «جرائم حرب»    ||    الطبيب التاجر!    ||    السعادة في الرضا    ||    المتنمِّرون!    ||
ملتقى الخطباء > اخبار الملتقى > بتعاون من ‘ملتقى الخطباء‘.. ورشة عمل لخطباء من المملكة في حملة العفة القيمية

ملتقى الخطباء

(5٬275)
8

بتعاون من ‘ملتقى الخطباء‘.. ورشة عمل لخطباء من المملكة في حملة العفة القيمية

تاريخ النشر : 1438/10/12
قيِّم‬ :
طباعة المفضلة
A - A +
اقتباس

وتم استعراض محاور خطبة الجمعة التي اقترحها الخطباء والمخصصة للحديث عن العفة وترتيب المحاور وتقسيمها، والتي منها: لماذا العفة؟! والاستدلال على أهمية العفة وكيفية تطبيقها في حياتنا، وصور مشرقة للعفة، مع إحصائيات عن واقع العفة في مجتمعاتنا، وأسباب ضعف العفة ومظاهره وسبل الوقاية مما يضادها وعلاج ضعفها وطرق تربية النشء عليها ..

 

 

 

 

ملتقى الخطباء: على هامش فعاليات حملة العفة القيمية التي أطلقها المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالنسيم أقيمت بمدينة الرياض ورشة عمل لمجموعة من خطباء المملكة لتوزيع محاور العمل حول العفة ومفهومها وكيفية ترسيخها لدى أبناء المجتمع على الخطباء الحاضرين.

وتم استعراض محاور خطبة الجمعة التي اقترحها الخطباء والمخصصة للحديث عن العفة وترتيب المحاور وتقسيمها، والتي منها: لماذا العفة؟! والاستدلال على أهمية العفة وكيفية تطبيقها في حياتنا، وصور مشرقة للعفة، مع إحصائيات عن واقع العفة في مجتمعاتنا، وأسباب ضعف العفة ومظاهره وسبل الوقاية مما يضادها وعلاج ضعفها وطرق تربية النشء عليها.

وقد رأى المجتمعون أن تلقى الخطب بالتزامن لتصل مركَّزة إلى شريحة أكبر وأشمل، فيما لم يحدد المجتمعون عددًا معينًا لتغطية جوانب العفة، بل تكون متناسبة مع محاورها والأزمنة التي تطرح فيها كمواسم الإجازات والفعاليات العامة والأحداث المجتمعية مع مراعاة المواسم العبادية كشهر رمضان وموسم الحج.

وخلال الورشة التي ضمت متعاونين من مؤسسة ملتقى الخطباء تم وضع مقترحات وبرامج مصاحبة لنشر مفهوم وثقافة العفة في الأحياء المختلفة، بالإضافة إلى مجموعة مقترحات لتوثيق الخطب ونشرها في وسائل الإعلام؛ منها: مخاطبة وزارة الشؤون الإسلامية لإصدار تعميم يدعو إلى الخطبة والحديث عن العفة في الجوامع والمساجد على مستوى المملكة، والحصول على استثناء من الوزارة لتصوير بعض الخطب المنتقاة ومن ثم بثها عبر وسائل الإعلام المتاحة، وتصوير مقاطع خطابية في الأستديوهات مع إمكانية تقسيم المحاور على عدد من الخطب مع عمل المونتاج اللازم (على غرار برنامج ذكرى)، والتسجيل الصوتي للخطب لبثها مصاحبة لمقاطع ومشاهد درامية عن العفة، وتسجيل خطب في الأستوديو لخطباء وعلماء مميزين ومؤثرين، إيجاد مخزون متكامل في الشبكة العنكبوتية لجميع محاور الخطبة المقترحة يتولى صياغتها كتاب وخطباء متميزون.

يذكر أن حملة العفة القيمية التي ينظمها المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالنسيم، قد تم تدشينها برعاية وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد توفيق بن عبد العزيز السديري أول الشهر الماضي، وذلك بحفل أقيم في القاعة الرئيسة بفندق مداريم في العاصمة الرياض.

وأكد الدكتور فهد التويجري -المدير التنفيذي لمكتب توعية الجاليات بالنسيم- في كلمته التي ألقاها خلال الحفل على أهمية العمل الإعلامي كأداة هامة في بناء الوعي لدى المجتمع، وغرس قيم العفة بين الشباب والفتيات على السواء.

وأضاف أن المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد قرر استخدام هذه الأداة المهمة، فأطلق هذه الحملة الإعلامية والتي تشتمل على سلسلة من المحاضرات لعدد من أصحاب الفضيلة العلماء، والدعاة، وطلبة العلم وطباعة وتوزيع مجموعة من الكتيبات، والمطويات، والأشرطة السمعية الإسلامية، ونشر مقاطع الفيديو الهادفة وتدشين موقع إلكتروني.

 

 

 

 

 

الملفات المرفقة
تقرير ورشة العمل
عدد التحميل 1183
عناوين مقترحة لمحاضرات حملة العفة
عدد التحميل 1201
مقترحات وأفكار لحملة العفة
عدد التحميل 1087
قم بالنقر على اسم الملف للتحميل
قيِّم‬ :
طباعة المفضلة
A - A +
مواد في نفس المحور
التعليقات