يطعمونه عنوة ويربطونه مرتين يوميا إلى كرسي في زنزانته.. يمني مضرب عن الطعام في جوانتن

احمد ابوبكر
1434/06/10 - 2013/04/20 02:38AM
يطعمونه عنوة ويربطونه مرتين يوميا إلى كرسي في زنزانته.. يمني مضرب عن الطعام في جوانتنامو يروي معاناته

روى معتقل يمني مضرب عن الطعام تفاصيل معاناته في جوانتنامو، حيث يعمد
الحراس إلى إطعامه عنوة، ويربطونه مرتين يوميا إلى كرسي في زنزانته.
وذكرت صحيفة الشارع اليمنية أن المعتقل اليمني روى في مقالة نشرتها نيويورك تايمز بعنوان "جوانتنامو تقتلني" مدى معاناته في السجن، والتي هى تسجيل لمحادثة هاتفية مع محاميه.
وينفذ اليمنى سمير ناجى الحسن مقبل، المسجون منذ أكثر من 11 عاما فى هذا السجن المثير للجدل فى كوبا، إضرابا عن الطعام منذ 10 فبراير، مؤكدا أنه خسر أكثر من 15 كيلوجراما.
وقال السجين البالغ من العمر 35 عاما "لن أنسى المرة الأولى عندما مرروا أنبوبا عبر انفى لإطعامى، ولا أستطيع أن أصف الآلام الناجمة عن إطعامى بهذه الطريقة".
وأضاف "يربطوننى مرتين فى اليوم إلى كرسى فى زنزانتى يربطون ذراعى وساقى ورأسى بحزام، لا أعرف متى يأتون وأحيانا لا يأتون إلا فى الساعة 23:00 عندما أكون قد نمت
تأتي هذه الأحداث فى الوقت الذى جددت حكومة الوفاق الانتقالية اليمنية مطالبتها للسلطات الأمريكية بتسليمها 90 يمنيا مازالوا معتقلين فى جوانتنامو وباجرام لإعادتهم إلى ذويهم فى وطنهم.
وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة اليمنية أقرت خلال اجتماعها مؤخرا برئاسة محمد سالم باسندوة من حيث المبدأ مشروع قرار جمهورى بتشكيل لجنة للإشراف على تأهيل معتقلى جوانتانامو والمشتبه بهم فى قضايا الإرهاب التى تهدد الأمن والاستقرار.
وستتولى هذه اللجنة إنشاء مركز تأهيل وتدريب المعتقلين وإعداد برنامج لتأهيلهم وتدريبهم ليتم دمجهم فى المجتمع بالاستفادة من تجارب الدول العربية التى عانت من هذه الظاهرة، إضافة إلى المتابعة اللاحقة لمن أتموا برنامج التأهيل وعادوا إلى حياتهم الطبيعية فى أسرهم وفى المجتمع.

المصدر: مفكرة الاسلام
المشاهدات 1207 | التعليقات 0