يديعوت أحرونوت: "إسرائيل" تخطط لضرب سيناء

احمد ابوبكر
1433/10/22 - 2012/09/09 10:40AM
ذكرت مصادر صحافية صهيونية أن حكومة "إسرائيل" تخطط لضرب سيناء مهما كان الثمن.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" "الإسرائيلية": إن حكومة "إسرائيل" تخطط لضرب سيناء مهما كان الثمن، مبرهنةً على كلامها بإعلان وزير دفاع "إسرائيل" "إيهود باراك" عن نيته سن تشريع لإغلاق المعابر الحدودية المؤدية إلى سيناء عندما تكون هناك تحذيرات من احتمالية حدوث عمليات مسلحة.

وأضافت الصحيفة أن إعلان وزير الدفاع "إيهود باراك" أنه يبحث إمكانية سن قانون يمكِّن العناصر الأمنية من إغلاق الحدود أثناء وجود تهديدات ساخنة أثار حالة من الاستياء الشديد بين أبناء القطاع العربي في "إسرائيل" الذين يرتادون بشكل دائم شبه جزيرة سيناء.

يذكر أنه وفقًا لبيانات هيئة الموانئ الجوية "الإسرائيلية"، فقد انتقل عبر معبر طابا في شهر أغسطس الماضي 117811 شخصًا، 32232 من بينهم من أبناء عرب "إسرائيل".

وتابعت الصحيفة أن باراك استند في تصريحاته لتقديرات الجيش "الإسرائيلي" والأجهزة الاستخبارية فيما يتعلق بالمخاطر المحدقة بـ"الإسرائيليين" بسيناء، إلا أن عرب "إسرائيل" يرون أن الهدف الرئيس من تصريحات نتنياهو هو المساس بالعلاقات "الإسرائيلية" - المصرية، وضرب السياحة في سيناء مهما كان الثمن؛ محملين حكومة "إسرائيل" مسئولية التحذيرات من العمليات الإرهابية في سيناء؛ لأنها لا ترغب في وجود سياحة "إسرائيلية" بشبه جزيرة سيناء، مؤكدين أن إغلاق باراك للمعابر الحدودية سيؤدي إلى مواجهة مباشرة مع مصر.

وكان الجيش المصري قد أعلن اليوم نتائج عملياته العسكرية في شبه جزيرة سيناء، والتي انطلقت بعد مقتل 16 من جنوده.

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة: "إنه تم تدمير 31 نفقًا على الحدود مع قطاع غزة، بالإضافة إلى مقتل 33 وإصابة عنصر واحد من العناصر الإجرامية خلال العمليات العسكرية في سيناء، ومصادرة طائرات موجهة بدون طيار بغرض زرع عبوات ناسفة داخلها وتفجيرها باستخدام أجهزة عن بعد".

وأضاف المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العقيد أركان حرب أحمد محمد علي في مؤتمر صحافي عقد بالمركز الإعلامي السبت لإعلان تفاصيل ونتائج العملية "سيناء": إن تضارب المعلومات دعا القوات المسلحة إلى أن يكون هناك مصدر رسمي موثوق فيه لتفادي تضارب المعلومات حول القوات المسلحة، مؤكدًا أن هناك رغبة من القوات المسلحة في تطوير أسلوبها مع الرأي العام ومع الإعلام.

وأكد أن استخدام القوات المسلحة على كامل أراضي سيناء لا يعد اختراقًا لمعاهدة السلام بين مصر و"إسرائيل"، مؤكدًا احترام القوات المسلحة للمواثيق الدولية دون المساس بالأمن القومي المصري, وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأعلن المتحدث الرسمي عقب ذلك النتائج الرسمية للعمليات العسكرية في سيناء وهى كالتالي: - "اكتشاف وتدمير عدد 31 نفقًا على الحدود مع قطاع غزة، لافتًا إلى أن النفق يبدأ عادة من أحد المنازل في قطاع غزة، ويصل إلى الجهة الأخرى من داخل الأراضي المصرية تكون عبارة عن فتحة داخل أحد المدارس أو بغرف النوم وبالتالي يصعب رصدها".

وأضاف أن عدد الأنفاق الرئيسة على الحدود المصرية مع قطاع غزة يقدر بـ 225 نفقًا، وبالتالي فإن كل نفق له من 2 إلى 3 فتحات خروج، مما يصل إلى 550 إلى 700 فتحة نفق.

وأوضح المتحدث أنه تم قتل وإصابة عدد 33 فردًا خلال الاشتباكات مع القوات المسلحة والشرطة المدنية، مؤكدًا حرص القوات المسلحة على عدم سقوط قتلى أو جرحى، ولكنها تستخدم السلاح فقط ضد من يبادر باستخدامه.

وتابع أنه تم ضبط عدد 58 فردًا من العناصر المشتبه بها وتم تسلميهم إلى مديريات الأمن، تمهيدًا لإجراء التحقيقات الأولية، ثم نقلهم إلى الجهات القضائية المختصة لاستكمال التحقيقات لاستبيان العناصر المتورطة، إلا أنه تم الإفراج عن 20 منهم لم يثبت تورطهم.

وأضاف المتحدث أنه تم مصادرة عدد كبير من الأسلحة والمعدات الفنية والأجهزة اللاسلكية الحديثة منها بنادق آلية، ورشاشات خفيفة، ورشاشات مضادة للطائرات، وبنادق قناصة، وقواعد هاون وذخائر مدفعية، وألغام مضادة للدبابات، وطائرات بنظام التشغيل عن بعد، كما تم مصادرة 20 عربة يستخدمها العناصر الإجرامية في تنفيذ عملياتهم.


المصدر: مفكرة الاسلام
المشاهدات 1292 | التعليقات 0