يأكل سكانها أوراق الشجر بسبب الحصار.. نداء استغاثة من معضمية الشام

احمد ابوبكر
1434/12/18 - 2013/10/23 03:26AM
أطلق سكان مدينة المعضمية الشام نداء استغاثة إلى العالم أجمع، يطالبونه بإنقاذهم من الموت المحتم، بسبب حصار قوات الأسد للمدينة، في محاولة لاستعادتها من الثوار الذين سيطروا عليها في العام الماضي.

وخاطب سكان المعضمية في رسالتهم الجانب الإنساني لدى العالم، وطالبوه بأن ينقذهم من الموت ومن جحيم آلة القتل التي يستخدمها الأسد.

وقال سكان المدينة في رسالة مفتوحة وزعها المجلس الوطني السوري المعارض الاثنين: "إن مئات الرجال والنساء والأطفال في المعضمية قتلوا، وإن الآلاف أصيبوا".

وأضافت: "منذ نحو عام ومدينة المعضمية واقعة تحت الحصار، ولا يسمح بدخول الطعام، ولا تصلها الكهرباء أو الأدوية أو الوقود، ولا يوجد فيها اتصالات، وسكان المدينة يتعرضون للقصف بالصواريخ وقذائف المدفعية والنابالم والفوسفور الأبيض والأسلحة الكيميائية".

وقال أصحاب الرسالة، من دون أن يذكروا أسماءهم، أنهم تمكنوا من توفير ما يكفي من طاقة لتشغيل جهاز كمبيوتر واحد ونشر الرسالة على الإنترنت.

من جهته، قال المجلس الوطني السوري المعارض إن نحو 12 ألف شخص يواجهون المجاعة والموت في المعضمية، وإن نحو 90 بالمئة من المعضمية قد تعرض للتدمير، وبقي فيها عدد صغير من الأطباء ويأكل سكانها أوراق الشجر.

المصدر: مفكرة الإسلام
المشاهدات 995 | التعليقات 0