وفد حوثي يلتقي كتائب للحرس الثوري الإيراني في العراق

احمد ابوبكر
1436/08/02 - 2015/05/20 04:21AM
[align=justify]كشفت مصادر عراقية مطلعة، أن وفداً من حركة الحوثيين وصلوا أمس الإثنين إلى العاصمة العراقية بغداد في زيارة للقاء عدد من المرجعيات السياسية والدينية الشيعية في البلاد.

وأفادت شبكة إرم الإخبارية أن المصادر أدلت بتصريح لمراسلها: “إن خمسة شخصيات من حركة أنصار الله الحوثية برئاسة عضو المكتب السياسي للحركة محمد القبلي التقوا اليوم الثلاثاء رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي السيد عمار الحكيم في مكتبه بمنطقة الكرادة وسط بغداد".

ورجحت المصادر إلى أن يقوم الوفد الحوثي الذي تستمر زيارته مدة خمسة أيام إلى لقاء المرجعيات الشيعية في مدينة النجف بالإضافة إلى عدد من الشخصيات السياسية العراقية بينهم نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي.

وفي هذا السياق، التقىى الوفد الحوثي، السيد جاسم الجزائري عضو المكتب السياسي لجماعة كتائب حزب الله العراق المرتبطة بالحرس الثوري الإيراني.

بدوره، قال القيادي الحوثي محمد القبلي في تصريح صحفي: “الجميع في العراق هم مع الشعب اليمني وضد العدوان"، مشيراً إلى أنهم (الحوثيين) يشعرون في أرضهم وبين أخوانهم في العراق.

ويتزامن زيارة الوفد الحوثي إلى بغداد مع زيارة يقوم بها وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان إلى بغداد، فيما ترجح مصادر إلى أن تكون هذه الزيارة بين الطرفين (الإيراني والحوثي) مرتبة مسبقة.

المصدر: التجمع اليمني للاصلاح[/align]
المشاهدات 699 | التعليقات 0