وفد حوثي في بغداد للقاء ميليشيا الحشد والمخابرات الإيرانية

احمد ابوبكر
1438/03/04 - 2016/12/03 07:31AM
[align=justify]أعلن زعيم ميليشيا "عصائب أهل الحق" العراقية "قيس الخزعلي" أنه التقى بوفد من ميليشيا "الحوثي" اليمنية برئاسة القيادي "محمد القبلي" وذلك في زيارة إلى بغداد لم يعلن عنها.


وأكدت مصادر عراقية وأخرى يمنية، إن الوفد عقب وصوله غير المعلن إلى بغداد، عقد لقاءات مع قيادات وزعامات من ميليشيا الحشد الشعبي. مشيرة إلى أن الوفد المكون من 10 أشخاص، عقد لقاء غير رسمي مع موظفين بالسفارة الإيرانية في بغداد يعتقد أنهم من جهاز المخابرات الإيراني.


في الوقت ذاته، أكّد مصدر مقرب من ميليشيا "الحشد"، للعربي الجديد، وصول وفد من الحوثيين إلى بغداد آتياً من دولة عربية لم يسمها، لافتاً إلى أن "الاجتماعات التي عقدت حتى الآن مع قيادات سياسية ومليشياوية هي بمعزل عن الحكومة".

وتعد الزيارة الحوثية إلى بغداد هي الثالثة من نوعها في غضون أقل من شهرين عادة ما يتم الإعلان عنها بوقت متأخر من وصولهم، وتكتفي الحكومة والجهات التي تلتقي بتلك الوفود ببيانات رسمية مقتضبة لا تحوي على أي تفاصيل.


يأتي ذلك بعد أن كشفت صحيفة "فاينانشال تايمز" الأميركية عن أن بعض عروض التجنيد التي ينشرها الحشد الشعبي في العراق لجلب مقاتلين أجانب للدفاع عن نظام الأسد في سوريا تمتد الآن إلى اليمن حيث يوجد المتمردون الحوثيون الذين تربطهم علاقات بإيران ويقاتلون القوات الموالية للحكومة الشرعية.

كما نقلت الصحيفة عن سكان مدينة البصرة العراقية أن الدوافع الاقتصادية تجاوزت العوامل الإيديولوجية بالنسبة للمجندين العراقيين خاصة حيث تجاوزت الرواتب أكثر من ألف وثلاثمئة دولار لمدة نحو خمسين يوماً في سوريا.[/align]
المشاهدات 502 | التعليقات 0