وفاة سوري كل 10 ساعات جوعا.. منظمة حقوقية:كل 12 دقيقة يموت سوري بنيران قوات بشار

احمد ابوبكر
1435/03/09 - 2014/01/10 03:59AM
وفاة سوري كل 10 ساعات جوعا.. منظمة حقوقية:كل 12 دقيقة يموت سوري بنيران قوات بشار


أفادت المنظمة السورية لحقوق الإنسان "سواسية" في دراسة أصدرتها مؤخرًا أنه في كل 10 ساعات ونصف يموت شخص من الجوع في سوريا، فيما يموت شخص من البرد كل 8 ساعات ونصف.

وأوضحت المنظمة أن كل 50 دقيقة تشهد وفاة طفل في سوريا، وفي كل ساعة و45 دقيقة تموت امرأة، وفي كل 30 دقيقة يموت أحد الرجال المدنيين وتخسر إحدى العوائل معيلاً لها.

كما أشارت الدراسة إلى أنه كل 10 ساعات يموت تحت التعذيب أحد المعتقلين في سجون النظام، بينما يموت أحد المدنيين كل 12 دقيقة بنيران قوات الأسد.

وسلطت المنظمة السورية الضوء في توطئتها للدراسة المشار إليها على الدور التواطئيّ للأعضاء الخمسة الدائمي العضوية في مجلس الأمن الدولي لمصلحة نظام الأسد ، وانعكاس ذلك أخلاقيًّا وإنسانيًّا على الحالة السورية.
المصدر: الدرر الشامية

أسرى في سجون الاحتلال يتبرعون للفلسطينيين الذي يقتلهم بشار جوعا في اليرموك
أعلن نادي الأسير الفلسطيني عزم أسرى سجن جلبوع الانضمام لحملة إغاثة أهالي مخيم اليرموك في سوريا، بالتبرع بمبلغ 500 شيكل من رواتبهم، أي ما يقارب 140 دولار.

وقال نادي الأسير أن أسرى جلبوع سيرسلون قائمة بأسماء الأسرى الذين قرروا التبرع بجزء من راتبهم الشهري لصالح الفلسطينيين في مخيم اليرموك، خلال الأيام المقبلة.

وأوضح الأسير "مؤيد جرادات" أن قرار الأسرى جاء تأكيدا على أن الحركة الأسيرة جزء أصيل من الشعب، وتتألم لما يحدث في مخيم اليرموك، وتهتم بالقضايا التي تحدث للشعب الفلسطيني في جميع أماكن تواجده.

ويعاني مخيم اليرموك من حصار قاتل يفرضه نظام بشار الأسد على سكانه من الفلسطينيين والسوريين، ما جعل الحالة الإنسانية تتدهور فيه إلى درجة لاتطاق، ونجم عن ذلك عدة وفيات بسبب الجوع ونقص الغذاء والدواء.

ويذكّر حصار بشار لفلسطيني اليرموك، بما فعله أبوه حافظ من قبل في مخيم تل الزعتر بلبنان عام 1976، حيث أطبق حافظ بقواته (وبمساعدة حلفائه) على آلاف الفلسطينيين هناك فقتل منهم أعدادا كبيرة، بعد أن حاصرهم حصار شديدا استمر قرابة شهرين.

المصدر: زمن الوصل
المشاهدات 999 | التعليقات 0