وزير الداخلية الفرنسي يهدد بإغلاق مساجد بحجة "الإرهاب"

احمد ابوبكر
1437/02/05 - 2015/11/17 06:23AM
[align=justify]هدد وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف بإغلاق المساجد التي "يحرِض الدعاة فيها على الكراهية والعداء" على حد وصفه، وذلك عقب الهجمات التي شهدتها العاصمة باريس يوم الجمعة الماضي.

وأعلن كازنوف، في تصريحات لقناة "فرانس 2" التلفزيونية، أن الحكومة ستبحث في جلستها المقبلة قرارا بحل تلك المساجد، وادعى أن القصد من حالة الطوارئ هو "أن نتمكن بطريقة حازمة وصارمة من طرد أولئك الذين يحرضون على الكراهية من فرنسا سواء كانوا منخرطين فعلا أو يشتبه في انخراطهم في أعمال ذات طابع إرهابي".

وقال الوزير أيضا إن "هذا يعني أيضا أنني بدأت أخذ إجراءات بهذا الصدد، وسيجري نقاش في مجلس الوزراء بشأن حل المساجد التي يبث فيها الدعاةُ الكراهيةَ أو يحضون عليها، كل هذا يجب أن يطبق بأكبر حزم" ــ على حد قوله ــ.

في غضون ذلك، بدأت السلطات الإسبانية تحقيقاتها فى حادث إضرام النيران بمسجد فى بلدة "دون بينيتو"، والذى يشتبه أن يكون وراءه عمل عدوانى، للانتقام من أحداث باريس الإرهابية الأخيرة.

وبحسب صحيفة "أوى" الإسبانية، فإن القلق ينتاب أوساط المسلمين المقيمين فى إسبانيا، فى الوقت الذى تتزايد فيه توقعات بوجود حملة اضطهاد ضد الجاليات المسلمة فى الدول الأوروبية.
[/align]
المشاهدات 451 | التعليقات 0