وزارة الأوقاف تستهجن حملة رام الله الإعلامية ضد الشيخ يوسف القرضاوي

محمد محمد
1431/01/28 - 2010/01/14 22:51PM
[align=center]
استهجنت وزارة الأوقاف والشئون الدينية في الحكومة الشرعية بغزة الحملة الإعلامية التي تشنها أوقاف رام الله ضد الشيخ العلامة يوسف القرضاوي من خلال قيام حكومة رام الله بتوزيع خطبة إجبارية لصلاة الجمعة تهاجم فيها فضيلته ، لافتة إلى أن القرضاوي لم يصدر فتوى صريحة بشان الرئيس الفلسطيني المنتهية ولايته محمود عباس وإنما هاجم كل من يقف وراء تعطيل التقرير الإجرامي الأسود الذي يدين ويفضح جرائم الاحتلال الصهيوني خلال حربها على غزة في العام الماضي .
وأكدت الوزارة في بيان لها وصل موقع فضائية الأقصى نسخة عنه اليوم الخميس 14/1/2010
:" أن الشيخ القرضاوي كان قد طالب أكثر من مرة كل من منظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة الدول العربية بفتح تحقيق عاجل لمعرفة ما هي أسباب تعطيل هذا التقرير ومحاكمة من هو متهم ومتورط في هذا الملف .
وفي الوقت ذاته دعا وزير الأوقاف حكومة رام الله برئاسة عباس وفياض إلى المطالبة بمحاكمة هؤلاء الصهاينة على ممارساتهم وغطرستهم في البلاد ، لا أن يقفوا مكتوفي الأيدي ومسلوبي الضمير تجاه ما يتعرض إليه شعبنا الفلسطيني من انتهاكات صهيونية مستمرة .
كما دانت وزارة الأوقاف رئيس لجنة القدس إصدار محكمة الاحتلال الصهيوني بمدينة القدس الحكم على الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة بالسجن الفعلي لمدة تسعة أشهر وستة أشهر مع وقف التنفيذ ودفع غرامة مالية قدرها 7500 شيقل بحجة التحريض وضرب أحد جنود الاحتلال أثناء احتجاجه على تجريف الجسر الترابي المؤدي إلى باب المغاربة احد أبواب المسجد الأقصى المبارك في عام 2007م .
وأشار إلى أن هذا الحكم الظالم غير قانوني، كونه صادرًا عن قوات الاحتلال الصهيوني التي تهدف من وراء هذا الحكم إلى تحجيم دور الشيخ صلاح في الدفاع عن القدس والمسجد الأقصى الذي يسعى الاحتلال إلى هدمه وبناء هيكلهم المزعوم على أنقاضه .
[/align]
المشاهدات 2264 | التعليقات 0