هيئة كبار العلماء تندد بالاعتداء على المسجد الأقصى

احمد ابوبكر
1436/10/12 - 2015/07/28 07:18AM
[align=justify]نددت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية، اليوم الإثنين، بما أقدمت عليه قوات الاحتلال الصهيوني أمس الأحد من اقتحام للمسجد الأقصى المبارك.

وأكدت الهيئة أن اقتحام قوات الاحتلال بمرافقة مغتصبين ومتطرفين للمسجد الأقصى المبارك وإغلاق بواباته، والتعدي على المصلين الموجودين في باحاته يعدُّ انتهاكًا لحرمة المسجد، واستفزازًا لمشاعر المسلمين.

وأوضحت هيئة كبار العلماء -في بيان لها اليوم الاثنين- أن جرائم قوات الاحتلال توجب على المسلمين حكومات وشعوبًا الوقوف مع إخوانهم الفلسطينيين، والتعاون معهم، ونصرتهم ومساعدتهم، والسعي لمنع اليهود من الاستمرار في عدوانهم واعتداءاتهم على المسجد الأقصى، وإنهاء الاحتلال الظالم، لافتة إلى المكانة العظيمة للقدس والمسجد الأقصى في الدين الإسلامي، وما يمثلانه من منزلة كبيرة في وجدان المسلمين كافة في مشارق الأرض ومغاربها.
كما طالبت الهيئة، أهل فلسطين -الذين وصفتهم بأنهم أهل رباط ودفاع عن مقدسات المسلمين- بالوحدة وترك الفرقة، لتفويت الفرصة على العدو الذي يستغلها بمزيد من الاعتداءات ،داعية في الوقت ذاته المجتمع الدولي بأن ينظر إلى الإرهاب نظرة واحدة، ولا يكيل بمكيالين، معتبرة أن ما تقوم به قوات الاحتلال في فلسطين، من مصادرة الحقوق وانتهاك حرمة المقدسات هو إرهاب دولة، وهو أخطر من أي إرهاب.[/align]
المشاهدات 721 | التعليقات 0