هيئة علماء المسلمين: قتل المدنيين بالعراق أصبح نموذج للإبادة الجماعية

احمد ابوبكر
1436/12/27 - 2015/10/10 09:12AM
[align=justify] اكدت هيئة علماء المسلمين في العراق ان سادية القتل والإجرام ضد المدنيين العزل التي باتت سجية لدى الحكومة الحالية، يعد أنموذجا من نماذج الإبادة الجماعية.
واوضحت الهيئة في بيان اصدرته اليوم ان ضحايا قصف الميليشيات الطائفية الذي استهدف مساء امس الخميس عدة مناطق في محافظة ديالى ارتفع الى (41) شخصا بين قتيل وجريح.
وجاء في البيان: أن الحصيلة النهائية لسقوط أكثر من (25) قذيفة هاون على مناطق: (كاطون الرحمة، والمفرق، والحديد، وجرف الملح، والحي، وهبهب، والأسود) غربي مدينة بعقوبة وفي قضاء الخالص شماليها، بلغت (13) قتيلا و (28) جريحا، بينهم عدد من الأطفال والنساء، والحاق أضرار مادية جسيمة بالعديد من المنازل، كما تسبب القصف بإثارة حالة من الهلع والخوف في صفوف المواطنين.
كما نقلت الهيئة عن شهود عيان قولهم: ان عدد ضحايا قصف الطيران الحكومي الاجرامي الذي استهدف معبر (البو شجل) ـ الذي يعد أحد المنافذ لخروج العائلات من مدينة الفلوجة ـ اسفرعن مقتل (14) مدنيا بينهم اربع نساء وستة أطفال.
واكد البيان ان حصيلة الضحايا المدنيين في مدينة الفلوجة منذ بدء العمليات العسكرية الظالمة؛ وفقا لمصدر طبي في مستشفى الفلوجة العام، بلغت (3366) قتيلا بينهم (305) امرأة و(465) طفلا، و (5512) جريحا بينهم (681) امرأة و (794) طفلا.
وفي ختام بيانها، رفعت هيئة علماء المسلمين أكف الضراعة الى الله العلي القدير أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، وان يمن على الجرحى بالشفاء العاجل، وان يخلص العراق من حكومة لا هم لها إلا الولوغ في دماء الأبرياء وخدمة الاعداء.

وفيما يأتي نص البيان:
بيان رقم (1115)
المتعلق بجرائم حكومة العبادي وميليشياتها بحق المدنيين العزل

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه، وبعد:
فقد ارتفع عدد ضحايا القصف الإجرامي الذي قامت به ميليشيات طائفية لمناطق عدة بمحافظة ديالى مساء الخميس 8/10/2015 إلى (41) شخصا بين قتيل وجريح.
ونقلت الأنباء الصحفية الواردة من محافظة ديالى: أن الحصيلة النهائية لسقوط أكثر من (25) قذيفة هاون على مناطق: (كاطون الرحمة، والمفرق، والحديد، وجرف الملح، والحي، وهبهب، والأسود) غربي مدينة بعقوبة وفي قضاء الخالص بلغت (13) قتيلا و (28) جريحا، بينهم عدد من الأطفال والنساء. كما تسبب القصف بإيجاد حالة من الهلع والخوف في صفوف المواطنين ولا سيما الأطفال والنساء، وإحداث أضرار مادية جسيمة بالعديد من المنازل السكنية.
وقد أعرب شهود عيان عن قيام الطيران الحكومي بتجديد القصف على معبر (البو شجل) الذي يعد أحد المنافذ لخروج العوائل من مدينة الفلوجة؛ مما أدى إلى مقتل (14) شخصا بينهم (4) نساء و(6) أطفال.
وبلغت بذلك الحصيلة الكلية للضحايا منذ بدء العمليات العسكرية على مدينة الفلوجة؛ وبحسب مصدر طبي في مشفى الفلوجة العام (3366) قتيلا بينهم (305) امرأة و(465) طفلا، أما حصيلة الجرحى فقد بلغت (5512) جريحا بينهم (681) امرأة و (794) طفلا.
إن هيئة علماء المسلمين إذ تدين سادية القتل والإجرام بحق المدنيين العزل؛ التي باتت سجية لدى الحكومة الحالية فإنها ترى فيما يجري أنموذجا من نماذج الإبادة الجماعية التي مرت على مدار التاريخ وألحقت الخزي والعار بمرتكبيها.
وتسأل الهيئة الله تعالى أن يرحم الضحايا، ويمن على الجرحى بالشفاء العاجل، والخلاص من حكومة لا هم لها إلا الولوغ في دماء الأبرياء وخدمة الأعداء.[/align]
المشاهدات 526 | التعليقات 0