هيئة علماء العراق: الميليشيات الطائفية تحرق المساجد وتستهدف العلماء

احمد ابوبكر
1435/05/24 - 2014/03/25 03:41AM
حذرت هيئة علماء المسلمين في العراق، الإثنين، حكومة الاحتلال الخامسة واجهزتها القمعية من مغبة الاستمرار في ارتكاب جرائم الاعتقالات الجائرة التي تطال علماء العراق ورموزه الوطنية.
وكشفت الهيئة في تصريح صحفي اصدره قسم الثقافة والاعلام بالهيئة اليوم عن قيام ما تسمى قوات (سوات) يوم أمس الاحد باعتقال الشيخ (قاسم الحنفي) أحد علماء بغداد المعروفين، وإمام وخطيب جامع السليمانية بعد مداهمة منزله في منطقة (الميدان) بالعاصمة بغداد والعبث بمحتوياته.
واكدت هيئة علماء المسلمين في ختام التصريح الصحفي ان هذا الفعل الجبان الذي يأتي في سياق ما يشهده العراق الجريح من استهداف منظم لعلمائه والنخب من أبنائه، لن ينفع مرتكبي هذه الجرائم الوحشية، ولن يحقق أحلامهم في فرض قانونهم الظالم .. محملة الحكومة الحالية المسؤولية الكاملة عن سلامة الشيخ المعتقل، كما طالبت باطلاق سراحه فورا.
كما اصدرت الامانة العامة للهيئة بياناً، الإثنين، بخصوص إطلاق يد الميليشيات وقوات سوات في ناحية بهرز وقيامهما باحراق مساجد الناحية وتنفيذ عمليات اعدام جماعية، وفيما يلي نص البيان:
بيان رقم (978) المتعلق بإطلاق يد الميليشيات وقوات سوات في ناحية بهرز
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه ومن والاه. وبعد:
فقد هاجمت ميليشيات العصائب وقوات سوات ناحية بهرز بمحافظة ديالى في اليومين الماضيين، وقامت بإحراق أربعة مساجد هي: (ابو الغيث) و(محمد عرب) و(جامع بهرز الكبير) و(أم المؤمنين عائشة)، وعدداً من المنازل والبساتين في الناحية كما نفذت حملات اعتقال وإعدام ميدانية لعشرات المواطنين، وقامت بتعليق أحدهم على عمود للكهرباء، بزعم انه أحد المسلحين في الوقت الذي يؤكد أهالي بهرز انه طالب جامعي تم اختطافه من الطريق، وقتله وتعليقه على عمود الكهرباء بعد إلباسه درعا واقيا من الرصاص للإيهام بكونه مسلحا.
إن هيئة علماء المسلمين إذ تدين هذه الجريمة الكبرى بحق أبناء العراق عامة وأهالي ناحية بهرز خاصة؛ فإنها تحمل الحكومة الحالية والمالكي وميليشياته وأجهزته الأمنية المسؤولية الكاملة عنها، وتستنكر صمت المجتمع الدولي إزاء هذه الجرائم بحق الإنسان العراقي الذي يعاني منذ سنوات من إرهاب السلطة ومؤسساتها الإجرامية وميليشياتها الدموية.
الأمانة العامة
23 جمادى الأولى/1435 هـ
24/3/2014 م
المصدر: المسلم
المشاهدات 840 | التعليقات 0