هيئة الأمر بالمعروف تفتح «نافذة» لتلقّي بلاغات الاحتساب إلكترونياً

هيئة الأمر بالمعروف تفتح «نافذة» لتلقّي بلاغات الاحتساب إلكترونياً

أعلنت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إطلاق «خدمة البلاغ الإلكتروني»، التي توقعت أن يزيد من خلالها عدد المتعاونين معها في ملاحقة من تعتبرهم «مخالفين لتعاليم الشريعة».
وأكدت الرئاسة العامة للهيئة,وفق ما ذكرت صحيفة الحياة في عددها الصادر اليوم السبت, أن الخدمة الجديدة تتيح لزائر الموقع الدخول من خلال نافذة «خدمة بلاغ» على الصفحة الرئيسية للموقع، ويمكن من خلالها التواصل بين الجمهور والجهات المعنية بالهيئة لتقديم البلاغات ومتابعتها.

وتمتاز الخدمة,وفق ما تقول الهيئة, بوجود قنوات عدة تمكّن الزائر من التقدم ببلاغ أو شكوى أو اقتراح، حول ما يرى أنه يستدعي التواصل مع مسئولي الهيئة.

مقترحات عدة:

وفي هذا الصدد قال مسئول التقنية في الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف محمد مباركي أن الخدمة الجديدة «بدأت قبل فترة قصيرة، لكن التفاعل معها صار كثيفاً، إذ نتلقى في اليوم ما بين 200 و300 بلاغاً عبر النافذة.

ولفت إلى أن معظم الشكاوى المرسلة، يمكن التعامل معها بشكل لا يستدعي تدخل فرق الهيئة، ولذلك سنقوم بإيضاح دليل للتعامل مع المخالفات.

وأوضح مباركي أن إدارة التقنية في الهيئة تدرس مقترحات عدة، تشرك المجتمع في عمل الهيئة، وتضمن مزيداً من التفاعل في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وكانت الهيئة تعتمد في أبرز أعمالها على المحتسبين الذين يتوقف دورهم عند إبلاغ الرئاسة بالمخالفة، وترفض قيامهم بأي خطوات في الإنكار أو الأمر، بالنيابة عن منسوبيها الشرعيين.



خدمة إبلاغ
http://www.pv.gov.sa/contactus/Pages/cu.aspx
المشاهدات 1571 | التعليقات 0