نصرةً لسُنّة العراق.. الأزهر يقاطع مؤتمرا لحكومة المالكي

احمد ابوبكر
1434/06/19 - 2013/04/29 02:34AM
أكد الأزهر الشريف بمصر مقاطعته المؤتمر الذي عقدته حكومة المالكي بدعوى الحوار والتقريب بين أتباع المذاهب، وذلك احتجاجا على مجزرة الحويجة.
وفي بيان صادر عن الأزهر ذكر الشيخ أحمد الطيب النجار شيخ الأزهر أنه امتنع عن المشاركة في المؤتمر احتجاجا على أحداث الحويجة، والانتهاكات التي تقوم بها حكومة المالكي ضد أهل السنة في العراق.

وكان مستشار شيخ الأزهر حسن الشافعي قال، في تصريحات صحافية اليوم، إن "الأزهر باعتباره قلب العالم السني وضع شروطا للتعامل مع العراق، منها وقف المد الشيعي في البلدان السنية، وإصدار فتاوى تجرم سب الصحابة وتنصف أهل السنّة".

وأصدر الأزهر الشريف بيانا يوم 24 أبريل الحالي أدان فيه بشدة الاعتداء على المعتصمين السلميين في مدينة الحويجة بالعراق، وقال إنه "يعتبر أن التظاهر والاعتصام السلميين حقًا مشروعًا كفلته الشريعة والقوانين الحديثة" بحسب وكالة يقين للأنباء.

وناشد الأزهر حكومة المالكي العمل على وحدة النسيج الوطني في العراق والبعد عن كل ما يثير الفتن الطائفية أو العرقية، الا ان المؤتمر شهد تهديدات ودعوات طائفية من قبل حكومة المالكي وتحديدا من رئيس ما يسمى بديوان الوقف الشيعي صالح الحيدري الذي اتهم ساحات الاعتصام بأن من يقف وراءها هم البعث والقاعدة والارهابيين.

المصدر : مفكرة الاسلام
المشاهدات 1709 | التعليقات 1

لا أقلَّ من هذا ، و هذا هو الولاء للمؤمنين والبراء من أعداء الأمّة والدّين ، بارك اللهُ في الأزهر الشريف الأسير المتحرّر . .