نتنياهو: سنجبر العرب على اتباع الأوامر داخل "إسرائيل"

احمد ابوبكر
1437/03/24 - 2016/01/04 05:29AM
[align=justify] فشلت الشرطة الإسرائيلية لثالث يوم في إعتقال الشاب الفلسطيني نشأت ملحم, البالغ من العمر 31 عاما، وذلك بعد مقتل ثلاثة إسرائيليين وأصابه سبعة آخرين ، اطلق عليهم النار الجمعة الماضية.

وفي سياق توظيفه السياسي للعملية الأخيرة، شنّ رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو هجوما واسعا على الأوساط العربية داخل فلسطين المحتلة منذ 1948، مهددا إياها بالملاحقة إن لم تتبع لقوانين الدولة العبرية.

وتابع نتنياهو في تصريحاته التي نقلتها صحيفة "يسرائيل هايوم" العبرية, صباح اليوم الأحد، أن حكومته ستجبر كل من هو عربي داخل إسرائيل للانصياع والاحتكام للقانون العبري, بما في ذلك بلديات القرى العربية داخل الخط الأخضر والمدارس العربية والمساجد وغيرها من مؤسسات المجتمع المدني.

وتوعد نتنياهو بمنع ما زعم أنها "محاولات العرب الذين يعيشون داخل الكيان الإسرائيلي انشاء دولة داخل دولة"، على حد تعبيره.

ومن الجدير بالذكر أن جزءا كبيرا من المجتمع العربي داخل إسرائيل يحاول الاستقلال عن نظم الدولة العبرية, وهو ما كان دائما موضعا لانتقاد الحكومات الإسرائيلية، التي تسعى لصهر الهوية العربية داخل المجتمع الإسرائيلي.

وفي سياق ذي صلة, تخشى العائلات اليهودية إرسال أبنائها إلى المؤسسات التعليمية من مدارس ورياض الأطفال, رغم التعزيزات الأمنية الكبيرة التي دفع بها الجيش الإسرائيلي إلى مدينة "تل أبيب", في ظل مخاوف متزايدة من أن الشاب "نشأت ملحم"، قد يقدم على تنفيذ عمليات مشابهة أخرى في مناطق غير تل أبيب

المصدر: مفكره الاسلام[/align]
المشاهدات 536 | التعليقات 0