ميليشيات الحوثي تبدي استعدادها لإجراء محادثات سلام

احمد ابوبكر
1436/06/17 - 2015/04/06 03:02AM
[align=justify] كشف عضو كبير فى حركة الحوثي الشيعية اليمنية، أن ميليشيات الحوثي مستعدون لإجراء محادثات سلام إذا توقفت الضربات الجوية التى تقودها السعودية وأشرفت عليها أطراف "ليس لها مواقف عدائية"، بحسب وصفه.

وقال صالح الصماد الذى كان مستشارا للرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى لـ"رويترز" فى إجابات أرسلها عبر البريد الإلكترونى إن اليمنيين يرفضون عودة هادى الذى فر إلى السعودية".

وتقصف طائرات حربية وسفن تابعة لقوات التحالف الذى تقوده السعودية مليشيات الحوثى المدعومة من إيران منذ 11 يوما قائلة إنها تحاول وقف تقدم الحوثيين وإعادة الشرعية للرئيس هادى. وفشلت محادثات سلام توسطت فيها الأمم المتحدة فى الأسابيع السابقة بين هادى والحوثيين.

وقال الصماد: "نحن لازلنا على موقفنا من الحوار ونطالب باستمراره رغم كل ما حصل على أساس الاحترام والاعتراف بالآخر ولا نشترط سوى وقف العدوان والجلوس على طاولة الحوار وفق سقف زمنى محدد بل ونطلب أن يتم بث جلسات الحوار للشعب اليمنى ليعرف من هو المعرقل وبامكان أى أطراف دولية أو إقليمية ليس لها مواقف عدائية من الشعب اليمنى أن تشرف على هذا الحوار"، على حد قوله.

وكان قد نقل عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز قوله في وقت سابق إن المملكة مستعدة أيضا لاجتماع سياسى للأطراف اليمنية تحت إشراف خمس دول من دول مجلس التعاون الخليجى الست مشاركة فى التحالف العسكرى الذى يقصف الحوثيين.

من جهة أخرى توقف "تلفزيون عدن" الموالى للرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى عن البث بعد ظهر اليوم الأحد إثر قصف بقذائف الهاون من قبل المتمردين الحوثيين وحلفاءهم.

وقال مسؤول فى القناة إن المبنى حيث مقر التلفزيون، فى وسط عدن، أصيب "بأضرار لكن ليس هناك إصابات".

المصدر: مفكرة الاسلام[/align]
المشاهدات 593 | التعليقات 0