ميانمار: حملات اعتقال للمسلمين قبيل الانتخابات

احمد ابوبكر
1436/12/28 - 2015/10/11 03:42AM
[align=justify] نفذت قوات مختلفة من الشرطة والجيش وحرس الحدود في "ميانمار" - حملات عشوائية مكثفة ضد الأهالي الروهنجيين بمدينة "منغدو" بهدف قمعهم وإرهابهم، وَفْق مصادر إعلامية روهنجية.

وجرت تلك المداهمات برُفقة أعضاء من منظمة 969 الشهيرة، وتضمَّنت اعتقالات عشوائية بأعداد كبيرة، وتفتيشًا للبيوت والمحلات التجارية، ومصادرة السكاكين والسواطير.

وبحسب المصادر، فإن متطرفين من العرقية البوذية والهندية من مؤيدي الحزب الحاكم، شكلوا مجموعات وأخذوا يتجوَّلون في الأحياء والقرى الروهنجية بمدينة "منغدو" بأكثر من 30 سيارة، رفعوا عليها لافتات كُتِب عليها عبارات عنصرية تشير باستهزاء وتهكُّم إلى حرمان الروهنجيا من المشاركة في الانتخابات المقبلة.

وتأتي هذه الأحداث قُبيل انطلاق الانتخابات الديمقراطية بعدة أسابيع، والمزمع إجراؤها في الثامن من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، تلك الانتخابات التي مُنِع الروهنجيا من المشاركة فيها بضغط من الرهبان البوذيين، وعلى رأسهم الراهب المتطرف "ويراثو".

جدير بالذكر أن حزب المعارضة الرئيس في "ميانمار" - حزب "أونع سونغ سوكي" - أقرَّ بأنه تجنَّب عمدًا اختيار المرشحين المسلمين، وهذا جزء من إستراتيجية الحزب لتحقيق النجاح في الانتخابات الوطنية المقبلة.

ويعد "شوي مونغ" أحد المرشحين المسلمين الذين رُفِضوا على الرغم من أنه برلماني فاز بمقعد مع الحزب الحاكم في انتخابات 2010.

المصدر: شبكة الالوكة[/align]
المشاهدات 443 | التعليقات 0