منع استقدام الخادمات الاندونيسيات بأمر ملكي عقب مقتل الطفلة تالا الشهري على يد خادمته



أمر خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك عبدالله بن عبدالعزيز اللجنه الوطنيه للإستقدام بأن تنفذ على الفور القرار السامي رقم ٤٥٧/٣٥٦٧٨، والذي يقضي بترحيل الخادمات الأندونيسيات اللواتي انتهت تضاريح إقامتهن، وذلك قبل بدء موسم الحج وأن يمنع استقدامهن للعمل في السعودية منعا باتاً .
كما أمر جلالته بأن تكون هناك حضانة خاصة بالموظفات في كل مدرسة في المملكة وأن تشرف عليها حاضنات سعوديات.
جاء قرار ملك المملكة العربية السعودية بعد أن هزت جريمة قتل “تالا الشهري" المجتمع السعودي بأكمله، فتوالت ردود فعل الناس بين غاضب وحزين مطالبين بالعقاب والحل.
يذكر أن
تالا الشهري التي عرفت ب"طفلة ينبع" كان قد سبقها للمصير المظلم نفسه على يد خادمة أندونيسية أيضاً أسامة العنزي “طفل عرعر" الذي قتل منحوراً في يوليو الماضي.
و يذكر انه بعد أن زارت هيئة حقوق الإنسان الخادمة الأندونيسية التي قتلت الطفلة المغدورة تالا الشهري (4 أعوام) نحراً. قابلتها لتسألها عن سبب الجريمة. فلم يكن لديها إجابة أخرى سوى إلقاء اللوم على الشيطان.
بينما أكد الجميع أنها كانت تلقى رعاية كاملة وهدايا ومعاملة حسنة من مستخدميها أهل تالا، وأنها كانت متعلقة بالطفلة، وأن والدة تالا كانت تساعدها في العمل المنزلي وتعطف عليها، ولم يكن مفهوماً سبب فعلتها هذه.
بينما تناقلت وسائل الإعلام المختلفة أمر رسائل نصية تصل للخادمات الأندونيسيات تدعوهن للانتقام قبل المغادرة. ولكن الناطق الإعلامي لشرطة المدينة المنورة العقيد فهد الغنام نفى نقلا عن الصحيفة الإلكترونية “سبق" صحة عثور الشرطة على رسالة في الهاتف المحمول للخادمة الإندونيسية التي قتلت الطفلة “تالا".
المشاهدات 3850 | التعليقات 0