مقيمون: موقف المملكة والتحالف دليل على قيمة الإنسان اليمني

احمد ابوبكر
1436/06/09 - 2015/03/29 04:22AM
[align=justify] رحب كثير من المقيمين اليمنيين بقرار المملكة ودول الخليج مع الدول العربية بتنفيذ هجمات عسكرية على معاقل الحوثيين وإعادة الشرعية للرئيس هادي. وأبدوا تقديرهم وشكرهم لخادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الذي تدخل لإنقاذ الشعب اليمني بتنفيذ عاصفة الحزم ضد المعتدي الحوثي الذي نهب بلادهم، مثمنين وقفة الشعب السعودي والخليجي مع أشقائهم اليمنيين، والتي بدأت منذ صباح الخميس.
حيث أوضح "منيف الرداعي " بائع في إحدى المحلات بقوله: مواقف المملكة لا تنسى وقادتها جميعا أصحاب مواقف، فشكرا يا خادم الحرمين، فنحن في هذا الوطن لا نشعر بالغربة ومواقفك يجسدها التاريخ وسنفديك بأرواحنا.
وثمن "حسين عبدالواحد " موظف بشركة خاصة، دور المملكة بصفة خاصة وقوات التحالف العربي بصفة عامة على وقوفهم مع الشعب اليمني الذي يتعرض للرعب على يد ميلشيات الحوثي، متمنياً مشاركة قوات التحالف في تحرير اليمن، ومشددا على أهمية سلامة أبناء الشعب اليمني من بطش جنود الحوثي. فيما تحدث "وليد ياسين" فنان ورسام كاركاتير مقيم يمني في السعودية، أن هذه ليست المرة الأولى التي تقف فيها المملكة مع اليمن، مضيفا بل هي مملكة الإنسانية ونحمد الله أن هناك قائدا أجبرنا على حبه فدفاعه عن شرعية ووحدة اليمن أكبر دليل على أن المملكة هي وطننا الأول وسنفديه بأرواحنا بل ترخص لأجل المملكة وندعو الله أن يحفظ قادتها وأمنها.
أما "عبدربه سالم" فأكد أن اليمن كان بحاجة إلى هذه العمليات العسكرية لتطهير البلاد من أعوان إيران الخونة الذين سعوا لبث الفرقة بين أبناء اليمن وزعزعة الاستقرار. ودعا الله تعالى أن ينصر "عاصفة الحزم".
في حين أثبت "عبدالله أحمد"، أن بدء الطلعات الجوية بثّت رسائل مطمئنة لكل أبناء اليمن الغيورين بأن الأمن والأمان سيعودان إلى وطننا، وأن العمليات جاءت في وقتها تماماً.
وقال "محمد الدروبي" دائماً ما تجد الدور السعودي في أحلك الظروف ينفرد بموقف أخوي وشجاع في دعم أشقائهم، مشدداً على أن خيار القوة اتخذ بعد أن استنفدت كل وسائل النصح والصلح والحوار، مبيننا، نحن يمنيون ونتمنى أن تستمر وتتواصل الضربات على معاقل الحوثيين حتى تدمرهم هم وأعوانهم، وستتحسن حال اليمن وتنتقل من حال إلى حال، ولا ننسى أن أساس المشكلة هو علي عبدالله صالح الذي نتمنى أن يخلصنا الله منه، وأن تتم محاكمته على الجرائم التي ارتكبها بحق اليمن طوال سنوات حكمه.
كما ذكر "نبيل الحبيشي" بائع بمحل أقمشة، بأن هذه العملية أكبر دليل على سعي المملكة وقوات التحالف على استقرار اليمن وهذه المبادرة ليست بمستغربة على هذا الوطن وقيادته الحكيمة، ودور المملكة وقيادتها بالذات هو الأبرز في المنطقة فلهم منا كل الشكر والتقدير على ما يقدمونه.
فيما أوضح "سالم النهدي" أن فضل الله علينا في اليمن أن سخرالله لنا من يدافع عن كرامة شعبنا فالشكر موصول لله أولا ثم لكل دول الجوار وعلى الخصوص ملك المملكة الرجل الشجاع سلمان، وأشار :أن هناك الكثير أبدوا تأييدهم للعملية العسكرية "عاصفة الحزم" التي انطلقت الخميس، ضد معاقل المتمردين الحوثيين، للدفاع عن الحكومة الشرعية في اليمن، برئاسة الرئيس عبدربه منصور هادي، وهذا دليل أن هذا القرار في صالح الشعب اليمني وإعادة شرعيته التي انتهكها الحوثي وأعوانه.
أما "عبده الريمي"فتمنى أن يتغلب الحق على الباطل، ويعم السلام في أرض اليمن بعد التخلص من الحوثيين وأعوانهم الإيرانيين. وأبدى سعادته ببدء العمليات لدحر الحوثيين وأعوانهم، وقال :توقيت بدء العمليات جاء في وقته تماماً، ونشكر المملكة ودول الخليج والدول العربية الذين تكاتفوا للتخلص من الحوثيين، وهنا أؤكد أن التدخل جاء بناءً على طلب اليمنيين والحكومة اليمنية، ونقول لكم شكراً جزيلاً ونحن معكم والله يسدد خطاكم.

المصدر: الميثاق العربي[/align]
المشاهدات 706 | التعليقات 0