مقتل 2200 في 23 يوما بعد الكيماوي.. إسرائيل: بشار استخدم الكيماوى 14 مرة

احمد ابوبكر
1434/11/10 - 2013/09/16 06:20AM
لم يمض على خنق بشار بكيماويه قرابة 1500 نفس بشرية سوى 23 يوما، ومع ذلك فإن حصيلة هذه الأيام كانت في أقل التقديرات أثقل من ضربة الكيماوي حيث قتل ما يزيد عن 2200 سوري، بعد الضربة الكيماوية التي ادعى الغرب خصوصا أنهم ضجوا منها وتألموا، وأنها لا يمكن أن تمر دون عقاب، فلم تمر دون صفقة!.

ومن جهة أخرى، فإن مجموع ما قتله "بشار الكيماوي" لم يتخط في أعلى التقديرات نسبة 1% من المجموع الكلي لشهداء سوريا، في أقل التقديرات، من أنفس أزهقها بشار وشبيحته بالسكاكين والرصاص والصواريخ وقذائف المدفعية والدبابات وقنابل الطائرات.. قتلا وحرقا وسحلا وتعذيبا.

المصدر: زمان الوصل

إسرائيل: الأسد استخدم الكيماوى من 12 إلى 14 مرة فى الآونة الأخيرة
قال وزير البنى التحتية الإسرائيلى سيلفان شالوم، اليوم الأحد، إن جدية الاتفاق الأمريكى الروسى بشأن نزع السلاح الكيماوى السورى "ستُختبر أثناء تنفيذها".

وأضاف فى تصريحات لـ"الإذاعة الإسرائيلية العامة"، "كانت هناك فى الماضى اتفاقات دولية مشابهة، لكنها لم تفض إلى أى نتيجة سوى تمكين طرف معيّن من كسب الوقت وتجنب عمل عسكرى".

ولفت شالوم إلى أن "الأسلحة الكيماوية السورية جرى استخدامها فى الآونة الأخيرة ما بين 12 إلى 14 مرة".

وبينما لم يكشف الوزير الإسرائيلى عن مصدر هذه المعلومة، لم يتسن الحصول على تعليق فورى من مسئولين سوريين بشأنها.

ولفت الوزير إلى أن بلاده "ستتابع تنفيذ الاتفاق الروسى الأمريكى للتأكد من عدم نقل الأسلحة الكيماوية السورية إلى أيدى جهات غير مسئولة، الأمر الذى من شأنه تعريض أمن إسرائيل ومواطنيها للخطر".

وتوصلت روسيا والولايات المتحدة السبت إلى اتفاق فى جنيف على خطة لإزالة الأسلحة الكيماوية السورية تمهل دمشق أسبوعا لتقديم لائحة بتلك الأسلحة، على أن تنتهى عملية الإزالة فى منتصف عام 2014.

المصدر: اليوم السابع
المشاهدات 1278 | التعليقات 0