#مقاضاه_mbc_ضروري.. ردًا على حملته ضد دعاة السعودية

احمد ابوبكر
1437/06/25 - 2016/04/03 07:51AM
[align=justify]أثارت قناة "إم بي سي" الفضائية حاله كبيرة من الغضب داخل المجتمع السعودي بعد هجومها الحاد على أبرز الدعاة السعوديين، وربطهم بما يجري في سوريا من اقتتال بين الفصائل الجهادية، وتنظيم الدولة.

ففي حلقة جديدة من برنامج "إم بي سي في أسبوع"، عرضت القناة تقريرا يتهم دعاة المملكة بالإرهاب، وتحريض الشباب على الذهاب لمواطن الفتن، كما قالت إن الآلاف قُتلوا بسبب هؤلاء الدعاة، وهم: "محمد العريفي، محسن العواجي، ناصر العمر، يوسف الأحمد، وسعد البريك".

واتهمت القناة الدعاة المذكورين بأنهم "دعاة على أبواب شق صف الأمة، بعضهم يدعو للفتنة، وآخر يدعو للفوضى باسم الجهاد".

وردًا على هذه الحملة الممنهجة ضد دعاة المملكة، دشن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج "#مقاضاه_MBC_ضروري" والذي جذب مشاركات عديدة مدافعة عن الدعاة ومنافحة عنهم في وجه حملة قناة ام بي سي.

فقد غرّد الناشط الإسلامي عصام المعمر قائلاً: "مجتمعنا محافظ متدين بطبعه، ومنذ دخول هذه المجموعة بيوت الناس أوجدت جرائم جنسية دخيلة وجرائم عنف وقتل ومخدرات بسبب ما تنشر".

ومن جانبه قال الداعية عبد الله زقيل: "من آثار الفكر الإرجائي التوافق الواضح بينه وبين قنوات العهر والرذيلة في ضرب إسفين التفريق بين الشعب الواحد فلنحذر!!".

الأكاديمي أحمد بن راشد بن سعيد، غرّد: "أعداء #السعودية ليسوا بحاجة إلى تلفيق اتهامات ضدها. سيستشهدون فقط بهذا البرنامج الذي بثّته #mbc. وشهد شاهد من أهلها!".

وتابع: "في هذه المرحلة تحديداً، تتعرض المملكة لهجمة كبيرة آخرها تصريحات أوباما لمجلة ذا أنتلانتك. برنامج #mbc يعضّد اتهامات أوباما بدلاً من تفنيدها".

وغرد إيمان القاضي: "أضحى الطعن في الدعاة بصريح العبارة !، بعد أن كان لمزا ! .. وعلى عينك ياتاجر؟، ألا قاتل ﷲ #التصهين".

وكتب الناشط سامي المشرافي: "لقد تجاوز الأقزام حدودهم و تكرر منهم التطاول على شريعة الله ومحاربتها و الجميع يعلم و اتخذوا من دعاة هذا البلد عدو لهم !".

المصدر: مفكرة الإسلام
[/align]
المشاهدات 614 | التعليقات 0