مفتي السعودية لليمنيين: المجوس يبغضون الإسلام ولا يريدون لكم خيراً

احمد ابوبكر
1436/06/02 - 2015/03/22 13:30PM
[align=justify]استنكر المفتي العام للمملكة العربية السعودية، الشيخ عبد العزيز بن عبدالله آل الشيخ، ما يدور في اليمن من تدمير وإخلال للأمن وسفك للدماء ونهب للأموال على أيدي من وصفهم بـ"المجوس وأعوانهم"، الذين يبغضون الإسلام، في إشارة إلى إيران وجماعة الحوثي او من يسمون أنفسهم "انصار الله"، معرباً عن بالغ أسفه لما يحدث في اليمن من مصائب واضطرابات وفوضى.

وقال رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء في خطبة الجمعة اليوم من جامع الإمام تركي بن عبدالله بالرياض "إخواني، يؤسف كل مسلم ما يجري في اليمن السعيد من هذه الفوضويات والاضطرابات والقلاقل التي لا أول ولا آخر لها. هذه المصائب في اليمن السعيد إنما هي من تدبير أعداء الإسلام؛ فليحذر المسلمون أن يستخدمهم أعداؤهم. أيها الشعب اليمني المبارك، من يحكم هذا البلد؟ أين العقول الجيدة؟ أين العلماء؟ وأين القادة؟ وأين المفكرون؟ أن تضيع البلاد بهذا الشكل تدميراً وإخلالاً للأمن وسفكاً للدماء ونهباً للأموال على أيدي المجوس وأعوانهم الذين يبغضون الإسلام وأهله".

وأضاف فضيلته "هذه الفِرق الضالة هدفها القضاء على الإسلام، ألا يكفي المسلمين ما مر بهم؟ وأن لا يمدوا أيديهم إلى أعدائهم".

وتابع "إن أعداءكم المجوس لا يريدون لكم خيراً، وإنما يريدون إفسادكم وفسادكم وسلب خيراتكم وتضليل أفكاركم.. إلى غير ذلك من آرائهم الضالة. فيا أيها الشعب اليمني، ويا رجال اليمن، اتقوا الله في أنفسكم، عودوا إلى رشدكم، وحكّموا العقل والرأي السديد؛ لتعلموا أن هذه الحملات السيئة المجوسية جاءت لإضلالكم، وإضعاف شوكتكم، والقضاء على دينكم وكرامتكم وأخلاقكم".

ومضى قائلا "ما جاؤوا حباً لكم ولا رحمة بكم، ولكن جاؤوا لينشروا الفساد كما يريدون، ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون. فيا إخواني في اليمن، الله الله في أنفسكم وبحرماتكم وفي بلادكم أن تضيعوها في هذه الفتنة الضالة المضلة".

المصدر: المشهد اليمني[/align]
المشاهدات 657 | التعليقات 0