مستشار هادي:هكذا أصبحت إيران تحكم اليمن

احمد ابوبكر
1436/04/28 - 2015/02/17 04:22AM
[align=justify]قال مستشار الرئيس اليمني المستقيل عبد ربه منصور هادي، سلطان العتواني، إن إيران أصبحت اليوم تحكم اليمن عبر الحوثيين.

وأضاف يفاً "أنه لم يعد هناك فرق بين أن يحكم عبدالملك الحوثي اليمن من جبال مران في محافظة صعدة أو تحكمه إيران من طهران".

ووصف العتواني في مقابلة صحفية "ما يجري من قبل جماعة الحوثي ما كان ليتم لولا موقف إيران ودعمها لهذه الجماعة والتي سيكون لها انعكاسات خطيرة جدا على اليمن والمنطقة، ونحن نرفض هذه السيطرة المذهبية والعسكرية للحوثيين على اليمن".

ولفت العتواني إلى أن ما قام به الحوثيون من انقلاب على الشرعية الدستورية وإصدارهم ما سمي بـ"الإعلان الدستوري" الذي أقر حل مجلس النواب وتشكيل مجلسين وطني ورئاسي، هو ما دفع السفارات الأجنبية والعربية في صنعاء إلى إغلاق أبوابها وسحب موظفيها.

وأضاف "إن الحوثيين حاولوا من خلال ذلك الإعلان إضفاء شرعية على انقلابهم وسيطرتهم الميدانية على المؤسسات وبعض المحافظات، والدول تراقب ما يحدث في اليمن، وذلك جعلها تغلق سفاراتها وهذا يعززه الموقف الشعبي الرافض للانقلاب الحوثي".
من جهته, أكد مصدر أمني، إصابة 5 أشخاص، إثر إطلاق الحوثيين الرصاص الحي، على تظاهرة رافضة لـ"الإعلان الدستوري"، في محافظة آب، وسط اليمن.

وقال المصدر، أن الحوثيون، أطلقوا الرصاص باتجاه متظاهرين في ساحة الحرية، بمدينة آب، عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم ذاته، ما أدى إلى إصابة خمسة من المحتجين، بجروح مختلفة، بينما تم تفريق المظاهرة بعد إطلاقهم الرصاص تجاهها.

وكان المئات شاركوا في تظاهرة، بساحة الحرية، في مدينة آب، للتعبير عن رفضهم لما وصفوه "الانقلاب الحوثي" على سلطات الدولة، وأفاد شهود عيان، أن المتظاهرين طالبوا بخروج مسلحي الحوثي من المحافظة، ومختلف المحافظات الأخرى التي سيطروا عليها.
[/align]
المشاهدات 761 | التعليقات 0