مساعد وزير الدفاع :الوضع مطمئن والاستعداد قوي و لا اعتبرها حربا بل هي ردع

أبو عبد الرحمن
1430/11/20 - 2009/11/08 06:32AM
مساعد وزير الدفاع :الوضع مطمئن والاستعداد قوي و لا اعتبرها حربا بل هي عملية ردع لهؤلاء المتسللين

عاجل ( واس ) -

قام صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية اليوم بزيارة لمنطقة جازان .

وكان في استقبال سموه بمطار الملك عبد الله بن عبد العزيز الاقليمي بجازان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان وصاحب السمو الفريق الركن فهد بن محمد بن عبد الله قائد القوات البحرية
وصاحب السمو الملكي اللواء الركن خالد بن بندر بن عبد العزيز نائب قائد القوات البرية وقائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن علي بن زيد خواجي وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة والمسؤولين بالمنطقة .
وتوجه سموه لمركز القيادة والسيطرة بالخوبة حيث استمع إلى ايجاز عن سير العمليات ثم توجه سموه إلى وحدات المظليين ووحدات الأمن الخاصة حيث كان في استقباله سمو قائد وحدات المظليين ووحدات الأمن الخاصة اللواء الركن فهد بن

تركي بن عبد العزيز ثم صافح سموه قادة وأركانات الوحدات .




بعد ذلك توجه سمو مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام إلى قيادة اللواء الثامن عشر واستمع إلى إيجاز عن الواجبات التي يقوم بها.

إلى ذلك، أكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز أن الأمور بالكامل تحت السيطرة تماما، والوضع مطمئن والاستعداد قوي والمعنويات مرتفعة.
وقال سموه للصحفيين عقب نهاية الجولة،" نحن نتعامل مع متسللين مع عصابات، والحمد لله الوضع مطمئن وكل ما استولوا عليه من قبل وخاصة "جبل دخان" تم السيطرة عليه تماماً، وإن كان هناك بعض التسللات في بعض المواقع، لكن نؤكد للجميع أن الوضع مطمئن والاستعداد قوي والمعنويات مرتفعة جداً والاهتمام من قبل القيادة الرشيدة مستمر وهم يعملون ليل نهار لعمل ماهو في صالح المملكة والقوات المسلحة وجميع القطاعات العسكرية الأخرى".
وأضاف سموه " لقد تم تطهير سفوح الجبال الموجودة داخل حدود المملكة،و تعليمات خادم الحرمين الشريفين هو ضبط كل من هو داخل حدودنا ولم نتدخل ولن نتدخل في حدود اليمن ".
وتابع يقول " كل المواقع التي احتلت -وهي سفوح جبال- تم قصفها وتدميرها بالكامل فالقوات بصفة عامة تبلي بلاء حسنا ".
ورأى سموه أن العملية هي عملية تطهير لعصابات أي حرب عصابات وليست حربا نظامية، وقال " لا اعتبرها حربا بل هي عملية ردع لهؤلاء المتسللين الذي تسللوا إلى حدود المملكة لسبب تخريبي أو تهريبي أو شيء آخر، وطلبت منا المساهمة مع حرس الحدود لأخذ المنطقة كمسرح عمليات لإنهاء هذا التسلل".
وأشار سموه إلى أن تلك العمليات أسفرت عن استشهاد ثلاثة من رجال الأمن،وجرح 15 آخرين أغلبهم غادروا المستشفى ولم يتبق منهم سوى ثلاثة يتلقون العلاج سائلا الله عز وجل لهم الشفاء العاجل وللمتوفين الرحمة .
وحول ما نشر عن وجود أسرى من القوات السعودية، قال سموه " هناك خمسة مفقودين عاد منهم واحد، وهؤلاء مفقودون وليسوا أسرى".
وكشف سموه أن حرس الحدود قبض على عدد من المتسللين، وقال "تم ضبط هؤلاء المتسللين من قبل حرس الحدود، وهناك تنسيق كامل بين القوات المسلحة وحرس الحدود" .
وأضاف " بعد ما بدأ مسرح العمليات أصبح هناك انضمام كامل بين القوات المسلحة وحرس الحدود ، والتسلل موجود ولكن بعضهم يحقق معهم، ومنهم من هم من الفئة المتسللة والمخربة وفيهم متسللون من أجل أشياء أخرى ، و العمل الدؤوب والفرز قائم ومشترك بين حرس الحدود والقوات المسلحة ".
وأكد سموه متانة العلاقات السعودية اليمنية حكومة وشعبا ، وقال " هؤلاء المتسللون الحاقدون عملوا كل ماهو ضد بلدهم قبل أن يعملوه للمملكة العربية السعودية ولكن الحقيقة علاقة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود والجمهورية اليمنية بقيادة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح هي علاقات قوية ، ودائما يهمنا الأمن والاستقرار في المملكة واليمن على حد سواء ، والاستقرار في اليمن هو شأن خاص باليمن وأي متسلل بغض النظر عن أي جهة فإن توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بأنه لايمكن أن نسمح لأحد بشبر من أرضنا".
وبشأن التنسيق بين المملكة واليمن في ظل الأحداث الراهنة، قال سموه " إن تبادل المعلومات لكسر هذه الزمرة وعدم دخولها للمملكة مستمر، وأما التعامل معهم داخل الحدود اليمنية فهذه قضية يمنية تحكمها قوانين وأنظمة اليمن الشقيق، وكل أملنا دائما الأمن والأمان والنمو الاقتصادي لليمن الشقيق".
وشدد سموه على أن هذا الوضع لا تأثير له على العلاقات السعودية اليمنية، وقال " نحن نتعامل مع الوضع على أنه مع متسللين ضالين تطاردهم حكومتهم قبل أن نطاردهم نحن".
وأشاد سموه بجهود أمارة منطقة جازان في التعامل مع الوضع منذ بدايته بإخلاء المواقع ونقل المواطنين والمقيمين إلى المواقع الآمنة .








ومن الساحات الحرة موضوع مثبت لمتابعة الأحداث


المشاهدات 4507 | التعليقات 6

الجيش يواصل القصف الجوي واعتقال 155 حوثي وإصابة 40 جندياً في المواجهاتوالحوثيون يلوحون بالإستسلام


التاريخ: 19/11/1430 الموافق 07-11-2009
المختصر / واصلت القوات السعودية هجماتها على مناطق المتمرديين الحوثيين الذين حاولوا التوغل داخل الحدود السعودية، وأحكمت كامل سيطرتها على المناطق الجنوبية، وقامت بتطهيرها من بقايا الحوثيين الذين تراجعوا لمناطق أخرى، ما أدى إلى مقتل العشرات من المتمردين واعتقال أكثر من 155.


وذكرت مصادر إعلامية أن مواجهات وقعت صباح اليوم السبت في منطقة بالقرب من مصنع أسمنت الجنوب (10 كم شرق محافظة أحد المسارحة)، وتمكّنت القوات السعودية من محاصرة ثلة من الحوثيين وقتلت منهم أربعة وأسرت البقية ليرتفع عدد الأسرى إلى 155 حوثيًا.


وأشارت الأنباء إلى وقوع مواجهات متفرقة بين مجموعة من الحوثيين المتسللين إلى موقع مقبرة شرق قرية حاكمة الدغارير، ومن المتوقع أسرهم خلال وقت قصير جدًا حيث تم عزلهم تمامًا.


من ناحية أخرى قال عسكريون سعوديون متواجدون في مناطق القتال: إن المدفعية السعودية قامت بقصف المناطق المحيطة بجبل الدخان الذي يصل ارتفاعه إلى ألفي متر، ويقع على الحدود بين منطقتي جازان السعودية وصعدة اليمنية، معقل التمرد الحوثي.


وفي مدينة خوبة السعودية القريبة من الحدود اليمنية، شوهدت أعمدة الدخان المتصاعدة من جبل الدخان.


وذكر موقع "جازان نيوز.كوم" الإلكتروني أن الضربات الجوية وقذائف الهاون السعودية استهدفت مواقع المتمردين في منطقة جبل الدخان، موضحًا أنَّ عمليات القصف هذه أسفرت عن مقتل عدد من المتسللين فضلاً عن استسلام حوالي أربعين متمردا حوثيًا.


وكانت المواجهات قد تجددت مساء الجمعة في المناطق الحدودية لا سيما في قرى القرن وقوا والدفينية، وذلك بعد أن تسلل متمردون حوثيون إلى المنطقة بثياب نساء.


وشن الطيران الحربي السعودي الأربعاء والخميس غارات على مواقع المتمردين اليمنيين المتسللين.


وقالت الحكومة السعودية في بيان: إنها اتخذت سلسلة من الإجراءات للتصدي للحوثيين من بينها "تنفيذ ضربات جوية مركزة على تواجد المتسللين في جبل الدخان والأهداف الأخرى ضمن نطاق العمليات داخل الأراضي السعودية" وذلك انطلاقًا من محافظة جازان جنوب السعودية.


وأضافت أن السلطات السعودية قامت "بإسكات مصادر إطلاق النار من قبل المتسللين وإحكام السيطرة على مواقع أخرى حاول المتسللون التواجد فيها".


وردت السعودية بذلك على هجوم شنه المتمردون الثلاثاء وقتلوا خلاله جنديًا في حرس الحدود السعودي فضلاً عن جرح أحد عشر آخرين.


وقامت السلطات السعودية بإجلاء السكان من القرى الحدودية ونقلتهم إلى مخيمات آمنة.


وذكر مستشار للحكومة السعودية الخميس أن طائرات حربية سعودية قصفت الأربعاء والخميس مواقع للمتمردين الحوثيين في مناطق حدودية يمنية. وقال المصدر: إن المتمردين "تلقوا ضربات موجعة".


وذكر المصدر لوكالة (فرانس برس) أن الغارات السعودية شملت معسكرات للمتمردين في محافظة صعدة اليمنية الحدودية، وذلك بالتنسيق مع صنعاء، وأكدت البيانات الرسمية السعودية واليمنية أن الغارات كلها كانت داخل الأراضي السعودية.


المصدر: الإسلام اليوم


الحوثيون يلوحون بالإستسلام


المختصر / بدأ الحوثيين يشعرون بقرب النهاية ، وبدأت لهجتهم الهمجية واستعلاءهم في الأرض تضمحل ، بعدما شعروا وأحسوا ، أن رؤوسهم أقرب للأرض من أرجلهم وهاهم عبر موقعهم الرسمي ، ومن منظر المذهب الحوثي بالخارج / يحيى الحوثي يلوحون بالإستسلام بطريقة تحفظ لهم ماء الوجه ـ وهيهات


صدر عن مكتب يحيى الحوثي ما نصه :وها نحن أيها الأخوة ومعنا كل العقلاء نكرر النداء لهم بأن يوقفوا الحرب، وأن يشرحوا لنا مالذي يريدونه منا، وان نجلس معا على طاولة الحوار والتفاهم ، وبه


سنتوصل بعون الله إلى حلول منصفة، دون المزيد من إزهاق الأرواح، وتدمير


البلاد، في الوقت الذي أصبح شعبنا يعيش من براميل القمامة، ويسكن على الطرقات


والشوارع، خلوا من كل مقومات الحياة، والعيش الكريم، كما ندعوا كل الحريصين


والخيرين من الدول العربية إلى التدخل لحل المشكلة وإصلاح ذات البين،


والمساهمة في تقريب وجهات النظر. والله المعين وعليه التوكل وهو الحاكم بين


عباده فيما كانوا فيه يختلفون، ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق وأنت خير الفاتحين.



نزوح جماعي لسكان الخوبة وقريتي القرن وقوا


التاريخ: 19/11/1430 الموافق 07-11-2009



توجه لإقامة مخيم آخر للإيواء والسماح باستقبال بعض اليمنيين النازحين
المختصر / رصدت "الرياض" توافد اعدادا كبيرة من النازحين السعوديين واليمنيين من المناطق الحدودية فيما تم اجلاء السكان نهائيا من الخوبة وقريتي القرن وسودانة وقوا بسبب المواجهات مع العناصر الحوثية وقد استقبلت مراكز الايواء في العين الحارة واحد المسارحة اعدادا كبيرة من هؤلاء النازحين وتم ايواؤهم وتقديم المساعدات اللازمة لهم .
من جانب آخر اوضح الشيخ سلطان بن طراد المسؤول من هيئة الاغاثة الاسلامية واحد سكان قرية القرن التي تسلل اليها الحوثيون بملابس نسائية:إن جيشنا البطل قام بتطويق القرية وتبادل مع هؤلاء العناصر اطلاق النار فيما القى القبض على عدد من تلك العناصر التي دخلت القرية
المصدر: جريدة الرياض
توجه لإقامة مخيم آخر للإيواء والسماح باستقبال بعض اليمنيين النازحين
المختصر / كشفت مصادر لـ «المدينة» عن وجود توجه لاقامة مخيم اخر للايواء في احد المسارحة لاستقبال المزيد من الاسر بالاضافة الى مخيم الخوبة الذي يضم اكثر من خمسين خيمة وسط اقبال كبير للتسجيل على مركز الدفاع المدني بالخوبة لمن يرغب في الحصول على خيمة من خلال الهوية وكرت العائلة ، ومعظم الراغبين هم من قرى على الشريط الحدودي مثل الغاوية، مجدعة، وغيرها وقد سمح لبعض النازحين من اليمنيين الذين لا يملكون هوية باستخدام بعض الخيام مؤقتا.
وقد حددت اتفاقية الحدود طبيعة العلاقة بين البلدين حيث يؤكد الجانبان المتعاهدان على إلزامية وشرعية معاهدة الطائف وملحقاتها بما في ذلك تقارير الحدود الملحقة بها. كما يؤكدان التزامهما بمذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين في 27 رمضان 1415هـ. ويؤكد الطرفان وفقا للمادة الرابعة من الاتفاقية التزامهما بالمادة الخامسة من معاهدة الطائف، وذلك فيما يتعلق بإخلاء أي موقع عسكري تقل مسافته عن خمسة كيلو مترات على طول خط الحدود المرسم بناء على تقارير الحدود الملحقة بمعاهدة الطائف، أما النسبة لخط الحدود الذي لم يتم ترسيمه بدءاً من جبل الثار حتى نقطة تقاطع خط عرض (19) شمالاً مع خط طول (52) شرقًا فيحكمه الملحق رقم (4) المرفق بهذه المعاهدة.
ويُحدد خط الحدود الفاصل النهائي والدائم بين الجمهورية اليمنية والمملكة على النحو التالي:
أ- الجزء الأول: يبدأ هذا الجزء من العلامة الساحلية على البحر الأحمر (رصيف البحر تمامًا رأس المعوج شامي لمنفذ رديف قراد) وإحداثياتها هي: خط عرض (8،14،24،16) شمالاً وخط طول (7,19،46،42) شرقًا وينتهي عند علامة جبل الثار وإحداثياتها هي (58،21،44) شرقًا و(00،26،17) شمال وتفصيلها بالإحداثيات الواردة في الملحق رقم (1) ويتم تحديد هوية القرى الواقعة على مسار هذا الجزء من الخط وفقًا لما نصت عليه معاهدة الطائف وملاحقها بما في ذلك انتماؤها القبلي، وفي حالة وقوع أي من الإحداثيات على موقع أو مواقع قرية أو قرى أحد الطرفين فإن المرجعية في إثبات تبعية هذه القرية أو القرى هو انتماؤها لأحد الطرفين، ويتم تعديل مسار الخط وفقًا لذلك عند وضع العلامة الحدودية.
ب- الجزء الثاني: هو ذلك الجزء من خط الحدود الذي لم يتم ترسيمه، فقد اتفق الطرفان المتعاهدان على ترسيم هذا الجزء بصورة ودية، ويبدأ هذا الجزء من جبل الثار المحددة إحداثياته أعلاه، وينتهي عند نقطة النسق الجغرافي لتقاطع خط عرض (19) شمالاً مع خط طول (52) شرقًا وتفصيلها بالإحداثيات الواردة في الملحق رقم (2).
ج- الجزء الثالث: هو الجزء البحري من الحدود الذي يبدأ من العلامة البرية على ساحل البحر (رصيف البحر تمامًا رأس المعوج شامي لمنفذ رديف قراد) المحددة إحداثياتها أعلاه وينتهي بنهاية الحدود البحرية بين الدولتين وتفصيلها بالإحداثيات في المرفق رقم (3).
المادة (3)
1- بغية وضع العلامات (الساريات) على خط الحدود بدءاً من نقطة التقاء حدود البلدين مع حدود سلطنة عمان الشقيقة عن النسق الجغرافي لتقاطع دائرة العرض (19) شمالاً وخط طول (52) شرقًا وانتهاء برصيف البحر تمامًا رأس المعوج شامي لمنفذ رديف قراد بإحداثياته الواردة في الملحق رقم (1). فإن الطرفين المتعاهدين سوف يكلفان شركة دولية بالقيام بالمسح الميداني لكامل الحدود البرية والبحرية، وعلى الشركة المنفذة المتخصصة والفريق المشترك من الجانبين المتعاهدين التقيد الصارم بالمسافات والجهات بين كل نقطة والنقطة التي تليها وبقية الأوصاف الواردة في تقارير الحدود الملحقة بمعاهدة الطائف وهذه أحكام ملزمة للطرفين.
2- تقوم الشركة الدولية المتخصصة بإعداد خرائط مفصلة لخط الحدود البرية بين البلدين، وسوف تعتمد هذه الخرائط بعد توقيعها من قبل ممثلي الجمهورية اليمنية والمملكة العربية السعودية بصفتها خرائط رسمية تبين الحدود الفاصلة بين البلدين، وتصبح جزءاً لا يتجزأ من هذه المعاهدة.
المصدر: جريدة المدينة


أختارت فئة القتل والسحل والإجرام الحوثية ، بعد أن فقدوا الأمل ، وعرفوا يقيناً أن كل محاولاتهم مكشوفة على الملأ من بني آدم أجمع ، أختاروا خيار شمشون ، علهم يظفرون بأسرى ، أو يقتطعون شبراً من أرض العزة والكرامة ، يساومون ويراهنون عليه ، فأختاروا خيار "شمشون " ليزجوا بأكثر من 300 من عناصرهم ، أكثريتهم تتراوح أعمارهم بين [ 15 ـ 20 سنة ] إلى الخسران المبين ، وإلى محرقة الموت ، في محاولة إعلامية أكثر منها تكتيك حرب ، أو بحثاً عن نصر مؤزر !!
ـ خرجت عناصر الحوث من جحورها بعد ظهر هذا اليوم وفي نيتهم الإلتحام مع أفراد حرس الحدود والقطاعات المساندة له على جبل الدخان ـ وتلك كانت خطوة متوقعة ومنتظرة من جنودنا البواسل ، وبالذات صقور الجو [ فَصَبَّ عَلَيْهِمْ رَبُّكَ سَوْطَ عَذَابٍ ] الآية .
أبيدوا عن بكرة أبيهم وفي خطوتهم الأولى ولم يستر جثثهم إلا ظلام الليل ، وشمس تطلع وخبر يبان ياخونة الأمة الأسلامية ، ويخونة أوطانهم وقتلت جيرانهم .. وسلم الله أبناءنا وجنودنا من أي آذى سوى مشاهدة ومراقبة المقتلة عن بعد .. حمداً لله


متكي يحذر من تدخل جوار اليمن من التدخل في شؤونه الداخلية!!!


التاريخ: 22/11/1430 الموافق 10-11-2009




المختصر / حذر وزير الخارجية الإيراني منوشهر متكي الدول المجاورة لليمن من التدخل في شؤونه الداخلية، في إشارة إلى السعودية دون ذكرها بالاسم، وقد أعلنت دول مجلس التعاون الخليجي وقوفها إلى جانب السعودية ضد ما سمته العدوان الذي تتعرض له أراضيها من قبل متمردي جماعة الحوثيين.

وقال متكي في كلمة له -أثناء مراسم تقديم المتحدث الجديد لوزارة الخارجية الإيرانية وتوديع المتحدث السابق- إن "عودة الاستقرار إلى اليمن تساعد على الاستقرار في المنطقة كما أن زعزعة الأمن في أي من بلدان المنطقة يؤثر سلبا على أمن المنطقة برمتها".

كما حذر وزير الخارجية الإيراني من عواقب "قمع" الشعب اليمني عبر شن حملات عسكرية قائلا إن "من يحاول صب الزيت على نار الفتنة لن يكون بمنأى عن لهيبها وسيدخل الدخان في عيونه. وإن الدعم المالي والتسليحي للمتطرفين والتعامل مع الشعب بأسلوب قمعي تترتب عليه تبعات خطيرة جدا".

ونفى المسؤول الإيراني دعم بلاده لجماعة الحوثيين وقال إن بلاده تسعى للعب دور في سبيل تحقيق السلام والاستقرار في كل دول المنطقة ولم ولن تشارك في أي عمل يؤدي إلى إثارة التوتر.

وأعرب متكي عن استعداد إيران للتعاون من أجل حل مشاكل اليمن، مشيرا إلى أن طهران اقترحت بحث هذه المشاكل باستضافة إيرانية أو على الأراضي اليمنية، وأوضح أن الشق الثاني حظي بالترحيب، وأنه سيقوم بزيارة إلى اليمن قريبا.

واعتبر متكي أن اليمن يواجه حالياً ثلاث مشاكل حقيقية، تتمثل الأولى في "التطرف والإرهاب"، والسعي لتحويله إلى مقر لانطلاق "الأعمال الإرهابية"، في حين تتمثل المشكلة الثانية الحقيقية في الحركات الانفصالية، ووصف المشكلة الثالثة في اليمن بالمعضلة التي قال إنها تتمثل في الخلاف القائم بين الحكومة والشيعة في هذا البلد.

وكان الرئيس اليمني علي عبد الله صالح قال إن شخصيات دينية إيرانية تمول المتمردين الحوثيين، كما ألقى مسؤولون يمنيون باللائمة على وسائل إعلام إيرانية في دعمهم، لكن طهران نفت ذلك، ودعت حكومة اليمن إلى إنهاء القتال عبر التفاوض، كما نفت إيران ما قالته صنعاء من إيقاف سفينة تحمل أسلحة للحوثيين الشهر الماضي واعتقال طاقمها.

دعم خليجي

من جانبها أعلنت دول مجلس التعاون الخليجي وقوفها إلى جانب السعودية ضد ما سمته العدوان الذي تتعرض له أراضيها من قبل المتمردين الحوثيين. وأكد الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية العماني يوسف بن علوي -الذي تترأس بلاده الدورة الحالية للمجلس الوزاري- أيضا دعم مجلس التعاون لليمن.

عبد الرحمن العطية: أي مساس بأمن السعودية هو مساس بأمن كل دول المجلس

وقال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد الرحمن العطية -في تصريح اليوم الثلاثاء بالدوحة- إن دول المجلس تقف إلى جانب المملكة العربية السعودية في سبيل الحفاظ على أمنها واستقرارها وازدهارها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

وأضاف أن تعامل القوات المسلحة السعودية بحزم مع تلك التجاوزات التي قام بها المتمردون الحوثيون يمثل درساً قاسياً لكل من تسول له نفسه الاعتداء على حرمة الأراضي السعودية، واعتبر أن أي مساس بأمن السعودية هو مساس بأمن كل دول المجلس لأن أمنها كل لا يتجزأ.

من جانبه قال وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل إن بلاده انتهت من التعامل مع مسألة المتسللين الحوثيين. وأمل في كلمة له في اجتماع وزاري لدول مجلس التعاون الخليجي في الدوحة ألا يتكرر ذلك.

وكانت السعودية أعلنت أن مجموعة من المتمردين الحوثيين تسللوا الأسبوع الماضي إلى أراضيها وهاجموا نقطة حدودية مما أدى إلى مقتل ضابط سعودي وإصابة 11 جندياً.

ثم أعلن الحوثيون بعد ذلك السيطرة على جبل دخان وأسر عدد من الجنود السعوديين، وأعقب ذلك إعلان السلطات السعودية إعادة السيطرة على الجبل بعد معارك استخدمت فيها الطيران والمدفعية.

تنظيم القاعدة

في غضون ذلك شن تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب هجوما لاذعا على إيران وسياستها في المنطقة.

وقال بيان باسم القيادي في التنظيم محمد عبد الرحمن الراشد إن إيران كان لها دور كبير في تسهيل دخول الأميركيين لأفغانستان والعراق وإن لها أطماعا في الاستيلاء على بلاد المسلمين.

وأعطى الراشد مثالا على ذلك بما يفعله الحوثيون في اليمن الذين قال إنهم زحفوا على أهل السنة في صعدة وسيطروا على مناطقهم بالقوة.

المصدر: الجزيرة نت


خالد بن سلطان : مواصلة القصف حتى إنهاء تجمعات المتسللين إلى حدودنا و يرجعوا إلى الخلف بعشرات الكيلو مترات


عاجل ( جازان ) -
أعلن صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية تطهير كل شبر من أرض المملكة وقال // أعلنها بكل فخر واعتزاز أننا حققنا ما أمر به خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز القائد الأعلى لكافة القوات المسلحة وهو تطهير كل شبر من المملكة وتعتبر الآن حدود المملكة العربية السعودية ليس بها أحد ومن يقتربها فمنطقة القتل أمامه وأتمنى من الله تعالى أن يهديهم إلى طريق الصواب وان يخلصوا لبلادهم وأن يخلصوا لجيرانهم والذين نعتبرهم أخواننا لذا ومتى ما تم ذلك فبحول الله والخير لهم // .

وأضاف سموه في تصريح صحفي // أما إذا ما استمروا في بغيهم أو استمروا في الدخول سواء بأعداد بسيطة اثنين أو ثلاثة قناصة أو مثل هذا فان هناك منطقة قتل فعليهم أما الهداية إن شاء الله في مصلحتهم وإما أن يقابلوا ما يحفظ كرامة وحدود المملكة العربية السعودية ,ولهذا اعتبر الان أن الوضع أصبح كما كان بحول الله وسلاح الحدود الان مسيطر على الحدود السعودية والقوات المسلحة مساندة له الان تعمل ليل نهار باستمرار تتبع أي زمرة تدخل في أراضينا بتعقبهم وضربهم قصفا جويا أو بريا حتى ينتهوا ويخلوا مناطق تجمعهم // .

وفيما يخص بعض المعلومات التي ترددت حول عودة احد الضباط برتبة مقدم قال سموه // إنا اعتقد أن هذه تكهنات ولا يجوز ولا يجب على الصحافة أن تعمل فقط من الشائعات لأنكم تتكلمون عن أرواح وشهداء ,أولا المقدم أمنيتي أن أضحي بنفسي من أجله لكن إلى الان يعتبر مفقودا لأننا لم نرى الجثة ولكن حسب التقارير والمعرفة الأكيدة فقد بلغ والده شخصيا مني أنا انه مفقود ولكن شبه شهيد وأنا أحب أن اطلب بكل وضوح وأدب من كل الصحافة إلا يكبروا الوضع ولا يأخذوا الشائعات التي ربما تروج وانتم تكتبونها من الجهة الأخرى // .

وفي رد على سؤال حول طلب المتسللين للصلح من الحكومة السعودية قال سموه // أنه لم يكن هناك أي تعامل بهذا الخصوص ونحن نقولها وعلنا الان الصلح موجود أصلا إذا صلحوا هم وكفوا عن دخول أراضي المملكة// .

وعن الخسائر لدى المتسللين بين سموه أن الخسائر عندهم كثيرة وأن هذا ما وضعهم فيه قادتهم فلو أرادوا الحفاظ على الأرواح لكان يجب عليهم ألا يدخلوا حدودنا أما بالنسبة للمفقودين فهناك أربعة مفقودين .

وأشار سموه إلى وجود مئات من المتسللين ليس كلهم من المخربين مفيداً أن وزارة الداخلية بالاشتراك المستمر دائما مع الأمن العسكري في القوات المسلحة يحققون في الموضوع للتفريق بين من دخل لغرض شخصي وبين المخربين حفاظا على كرامتهم ومكانتهم وأرواحهم .

وأكد سموه أن القصف سيتواصل حتى إنهاء تجمعات المتسللين إلى حدودنا حتى يرجعوا إلى الخلف بعشرات الكيلو مترات .
وكرر سموه التأكيد على عودة الوضع كما كان مسبقا لافتا النظر إلى أنه يحق لشعب المملكة العربية السعودية أن يفخر بجيش عبدالله بن عبدالعزيز هذا الجيش الذي يدعمه ويوجهه من خلال الإمكانيات الكبيرة التي حققها لنا قائدنا الأعلى للقوات المسلحة .
وحول وجود اتفاقية مشتركة بين السعودية واليمن لدحر هذه الجماعات قال سموه // الاتفاق بين اليمن والمملكة موجود والاتصالات السياسة موجودة والاحترام المتبادل موجود ونؤيد دائما الحكومة الشرعية وتمنياتنا دائما الازدهار لشعب اليمن الشقيق //.

وفيما يخص النازحين من الجمهورية اليمنية بين سموه أن هذه مسؤولية وزارة الداخلية وتتعامل معها بكل محبة لهم مع التأكد من أمن المملكة العربية السعودية أما واجب القوات المسلحة فهو تطهير المنطقة التي توفرت ولله الحمد بالوقوف ليل نهار فداء للوطن.

وحول دخول بعض المتسللين إلي الأراضي السعودية لاستهداف المنشآت الحيوية بالمنطقة قال سموه // هذه عصابات تدخل بعض الأحيان ويتم التعامل معها تعامل قوي وشديد ولكن دخول واحد أو اثنين هذا من عشرات السنين وهي تدخل ويتعامل معها الآن حرس الحدود مدعماً من القوات المسلحة والمملكة ولله الحمد آمنة ومنطقة جازان آمنة ، وجازان ممثلة في أمير منطقتها ورجال الحكومة الموجودين هنا يتعاملون مع الوضع // .

وأختتم تصريحه بالقول إنه فيما يخص عودة الأهالي إلى قراهم فسيتم ذلك متى ما تأكدنا أن مناطقهم المتقدمة آمنة وأن تجمعات العصابات المتسللة والإرهابية غير موجودة وهذا لا يكون إلا إذا عرفوا أنه لن توقف الضربات الجوية إلا بعد أن يعودوا عشرات الكيلومترات من حدودنا.

رافق سموه خلال الجولة صاحب السمو الملكي اللواء الركن خالد بن بندر بن عبدالعزيز نائب قائد القوات البرية.

وكان سمو مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية قد وصل إلى منطقة جازان في وقت سابق اليوم حيث كان في استقباله لدى وصوله مطار الملك عبدالله بجازان قائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن علي بن زيد خواجي وقائد حرس الحدود بمنطقة جازان اللواء إبراهيم بن محمد العايدي وكبار ضباط القوات المسلحة.




غريب أمر إيران ينفون دعمهم للحوثية ثم يحذرون من التدخل في شأن اليمن والحوثية وهذا دعم معنوي للحوثية.

شكرا لك أبا عبد الرحمن