مساجد "إفريقيا الوسطى" تتحول إلى مراقص وخمارات

احمد ابوبكر
1435/05/19 - 2014/03/20 03:57AM
أكدت مصادر صحفية أن مساجد أفريقيا الوسطى تحولت إلى مراقص وخمارات بعد أن قامت المليشيات "المسيحية" بقتل المسلمين وطرد من تبقى منهم.
وقالت مواقع إسلامية فرنسية، أن المسلمين في العاصمة "بانجي" شبه مختفين، بعد أن تم قتل بعضهم وطرد بعضهم وهروب البعض الآخر.
وأشارت إلى أن بيوت المسلمين سُلبت، وتم تحويل بعضها إلى حانات لشرب الخمر وملاهٍ ليلية، كما أن المساجد لم تسلم من ذلك؛ حيث إن بعضها تحولت إلى محال لبيع وتقديم الخمور، وممارسة الرقص والغناء.

من جهة أخرى, وصل تشاد نحو ثمانين ألفا من المهجرين من أفريقيا الوسطى بسبب التطهيرالديني الذي يمارس عليهم من قبل مسلحي مليشيا أنتي بالاكا "المسيحية"، لكن المصاعب استمرت مع هؤلاء في تشاد نتيجة نقص المعونات.

وتقول منظمات الإغاثة إن سكان المخيمات -وكثير منهم نساء وأطفال- بحاجة إلى مزيد من الدعم والمساعدة، في ضوء عجز السلطات التشادية عن تلبية الاحتياجات.

كما أن منظمات الغوث تقول إن المهجرين إلى هذا الموقع بحاجة إلى مساعدات عاجلة، في ضوء عجز الحكومة التشادية التي استقبلت نحو ثمانين ألفا منهم عن تلبية احتياجاتهم.

وقد وصل المخيم أيضا في جنوب تشاد أطفال كثيرون دون رفقاء من أهاليهم. وذكرت المفوضية العليا للاجئين أن عددهم يصل إلى نحو تسعمائة.

المصدر: المسلم
المشاهدات 897 | التعليقات 0