مرشح مسلم يكشف برنامجه لحكم أفريقيا الوسطى في انتخابات الأحد المقبل

احمد ابوبكر
1437/03/11 - 2015/12/22 04:25AM
[align=justify] تشهد جمهورية أفريقيا الوسطى انتخابات رئاسية الأحد المقبل من أجل إنهاء التوتر الذي تمر به.
وأكد عبد الكريم ميكاسوا، المرشح المستقلّ المسلم للانتخابات الرئاسية أنّ "الوحدة" تتجاوز أبعادها الرمزية لتتحوّل إلى "برنامج سياسي" يحمله في مواجهة شبح التقسيم الذي يلقي بثقله على المناطق الشمالية لبلاده.
وقال ميكاسوا لـ"وكالة الأناضول": إن "الوحدة ليست خياراً، بل ضرورة مطلقة، ونهضة أفريقيا الوسطى تمرّ عبر وحدتها، ونحن نمتلك قاسماً مشتركاً وهو لغتنا الوطنية (السانغو)، ولذلك، ومن هذا المنطلق، اخترت الوحدة لتكون أوّل أساس لحكمي".
واستنكر المرشح المسلم الانخراط في تشكيلات اعتماداً على الانتماءات "العرقية" أو "الجهوية" أو "الطائفية"، بطريقة "لم تألفها أفريقيا الوسطى من قبل"، موضحاً أنّ "طريق الوحدة يمرّ عبر تكريس القيم الثابتة، من قبيل الوحدة الوطنية والعدالة ومكافحة الفساد والإفلات من العقاب".
ويتابع المرشح الرئاسي "من الصعب عليّ أن أجد تقديماً آخر لنفسي سوى أنّي شخص لصيق بشعبه وبتوقعاته، أعيش معه وأتطلّع في حال انتخبني إلى توحيده"، مشيراً إلى أن برنامجه الانتخابي لن يضم أي "مطالب محددة" ذات طابع طائفي، حتى وإن تعلق الأمر بطائفته المسلمة، التي تعتبر أحد أبرز ضحايا النزاع الذي يهز أفريقيا الوسطى في السنوات الأخيرة.
وكانت مليشيات مسيحية قد قامت بتنفيذ مجازر واسعة ضد المسلمين لإبعادهم عن حكم البلاد وتنحية الرئيس المسلم الذي كان في سدة الحكم قبل عزله.

المصدر: مفكرة الإٍسلام[/align]
المشاهدات 523 | التعليقات 0