مرجع إيراني يهدد: دول الخليج ستزول إذا قوي التشيع

احمد ابوبكر
1437/06/22 - 2016/03/31 11:27AM
[align=justify]زعم المرجع الإيراني، آية الله نوري همداني، ان دول مجلس التعاون الخليجي ستزول إذا قوي التشيع في المنطقة، متهما إياها بدعم وتقوية "إسرائيل".

وادعى همذاني بأن دول الخليج هي من تقف وراء الجماعات الإرهابية، زاعما أن "الهدف من تشكيل هذا النوع من التنظيمات هو القضاء على مدرسة التشيع؛ لأن هذا النوع من الحكومات تدرك انها ستزول اذا ازدادت قوة التشيع"، على حد تعبيره.

وتابع ان "التشيع يتمتع بسمعة جيدة في المنطقة، وهذا ما يثير حنقهم.. كما ان الثورة الاسلامية في ايران تسير على نفس الدرب، وهم لا يرغبون ان تنمو الثورة والتشيع، لأن نمو الثورة والتشيع سيتبعه سقوطهم وزوالهم"، بحسب ادعاءاته.

وأضاف ان مجلس تعاون دول الخليج "يعتبر بغير حق حزب الله تنظيما ارهابيا، ان هذا النوع من الحكومات بصدد تقوية اسرائيل في المنطقة، وعدم بقاء اي اثر من الاسلام والتشيع"، على حد زعمه.

ويبدو أن المرجع الإيراني، تجاهل أن بلاده تشارك في دعم النظام السوري الذي تعتبره دولة الاحتلال "كنزا استراتيجا"، كما ويقاتل حرسه الثوري في سوريا تحت قيادة روسيا التي لا تخفي تنسيقها مع إسرائيل وتضع مصالح الأخيرة على رأس اهتماماتها.[/align]
المشاهدات 492 | التعليقات 0