محلل "إسرائيلي": القصص التي تصلنا من ميدان المعركة بغزة قاسية وخطيرة

احمد ابوبكر
1435/09/24 - 2014/07/21 10:01AM
قال "رون بن يشاي" المحلل العسكري لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الصهيونية إن القصص التي تصلنا من ميدان المعركة في قطاع غزة قاسية وخطيرة.
واعتبر بن يشاي أن الاشتباكات التي جرت على حدود قطاع غزة الليلة الماضية، إنجاز كبير لحركة حماس، وهو ما يعد تلميحا واضحا لحجم حجم الخسائر الكبيرة التي تكبدها جيش الاحتلال على يد المقاومة الفلسطينية منذ بدء العملية البرية على قطاع غزة.

وطالب بن يشاي المجتمع الصهيوني للتحمل وعدم الانكسار أمام هكذا ضربات وعدم خدمة حماس في أهدافها عبر بث مشاهد الفزع والخوف والبكاء على وسائل الإعلام.

وقال: "إن محاولات الضغط على الحكومة لوقف العملية العسكرية عبر الضغط الإعلامي سيلعب لصالح حماس والجهاد الإسلامي، وسيقوي عنادهم في المفاوضات ما سيتسبب بإطالة أمد المفاوضات وزيادة عدد الضحايا بين الجانبين".
وحذر بن يشاي من أن ثمن هذا الضغط سيكون عودة هذه المواجهة بعد عام إلى عامين، داعياً المجتمع الصهيوني إلى الضغط على الجرح ومواصلة العملية العسكرية في القطاع حتى تحقيق الهدوء بعيد الأمد.

كما طالب بالتوقف عن إثارة الشائعات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، "لأن ذلك يمس بالروح المعنوية لعائلات الجنود المتواجدين على أرض القطاع، كما يمس بقدرة التحمل لدى الجبهة الداخلية الإسرائيلية".
وتحدث بن يشاي عن الخسائر المرتبطة في كل حرب وعن صور القتلى والجرحى، وأن هكذا صورة تعطينا شعوراً بالهزيمة حتى مع تحقيق القوة في الميدان لأهدافها.

المصدر: مفكرة الإسلام
المشاهدات 1105 | التعليقات 0