مجموعة خطب صوتية في ختام شهر رمضان

أبو عبد الرحمن
1431/09/15 - 2010/08/25 22:40PM
مجموعة خطب صوتية في ختام شهر رمضان

العشر الأواخر "عبدالباري بن عوض الثبيتي" صوتية

"اغتنام فضل العشر – تحري ليلة القدر – الرسول في العشر – من الأخطاء في العشر - الاعتكاف"

العشر الأواخر من رمضان "علي بن عبد الرحمن الحذيفي" صوتية

"فشل النظريات في إصلاح الفرد والمجتمع – رمضان والقرآن وأثرهماالعشر الأواخر من رمضان – فضل ليلة القدر وقيامها – وأحكام زكاة الفطر . "

فضائل شهر رمضان "علي بن عبد الرحمن الحذيفي" صوتية

"نزول القرآن في رمضان – فضل القرآن والعناية به – أهمية تدبرالقرآن والعمل به – العلاقة بين الصيام والقرآن – فضل العشر الأواخر وتحري ليلةالقدر . "

العبادات وأثرها "علي بن عبد الرحمن الحذيفي" صوتية

"أنواع العبادات والحكمة من ذلك – أهمية طاعة الله والتحذير منمعصيته – فضل الصيام – العشر الأواخر وليلة القدر – الفائزون والخاسرون في رمضانأحكام زكاة الفطر . "

السلف . . وقبول العمل "عبد الرحمن السديس إمام الحرم" صوتية

"وداع رمضان والسعيد فيه – السلف واهتمامهم لقبول العمل – ليلةالقدر وتحريها – هل تحققُ فينا الحكمة من الصيام ؟ - الأمة بين وداع رمضان ووداعالذل والهوان – دعوة إلى الدعاة وطلاب العلم بنبذ الخلاف – المفرطون في رمضان كيفيودّعونه – زكاة الفطر وأحكامها - ليس للطاعة أجل إلا الموت – رب الشهور واحد "

فضائل العشر الأواخر من رمضان "عبد الرحمن السديس إمام الحرم" صوتية

"فضل العشر الأواخر من رمضان – هَدي الرسول في العشر والحث علىالتأسي به - فضل ليلة القدر والحث على تحريها – التذكير بمحاسبة النفس وإحسان ختامالشهر - سرعة انقضاء رمضان والعبرة منها – زكاة الفطر وأحكامها "

تربية الصائمين على استشعار معية الله "عبد الرحمن السديس إمام الحرم" صوتية

"من نفحات رمضان – أثر رمضان على النفوس – استشعار الصائم معيةالله – طبيعة المجتمع الصائم – الدعوة إلى وقَفات محاسبة من كافة فئات المجتمعالتذكير بالأخوّة الإسلامية ( أمثلة ) – الدعوة لتحقيق غاية الصيام وحقيقته – العشرالأواخر وهدي رسول الله فيها وأهمية اغتنامها "

وداع رمضان ومآسي المسلمين "عبد الرحمن السديس إمام الحرم" صوتية

"تقلّبات الأمم من سُنن الله – اختلاف الناس في رمضان – وداعرمضان والعمل على وداع مآسي المسلمين – المُفرّطون في رمضان كيف يُودّعونه ؟ - المرأة .. والشباب .. كيف يودعون الشهر – اهتمام السلف بقبول العمل – ليلة القدروتحرّيها واغتنام ما بقي من رمضان - زكاة الفطر "

المسارعة إلى الخيرات "عبد العزيز بن صالح" صوتية

"اقتراب نهاية رمضان – الحث على اغتنام ما بقي منه – فضل العشرالأواخر – التحذير من كيد الشيطان – ذكرى بدر – سبب الغزوة – انتصار الحق علىالباطل – الحث على تحرّي ليلة القدر "

العشر الأواخر وفضل ليلة القدر "عبد العزيز بن صالح" صوتية

"فضل العشر الأواخر من رمضان – فضل ليلة القدر – حال رسول اللهفي هذه الأيام - الحث على الاجتهاد في هذه الأيام والليالي "

رمضان ومآسي المسلمين "عمر بن محمد السبيل" صوتية

"رمضان شهر عزّ ونصر للإسلام والمسلمين – مكانة الأمة فيما مضىضعف الأمة وهوانها اليوم وأسباب ذلك – تسلّط الكفار على المسلمين – كيد الكفّاربالأمة على مَرّ العصور - من مظاهر وآثار كيدهم في زماننا – ضعف مواقف المسلمين منذلك المكر والكيد - فضل العشر الأواخر من رمضان وليلة القدر "
المشاهدات 5934 | التعليقات 2

رمضان أنموذج للحياة الإسلامية "وجدي بن حمزة الغزاوي" صوتية
"العبادات في رمضان – استمرار هذه العبادات بعد رمضان – الحث علىمداومة العبادة - أحوال عجيبة في العشر الأواخر – حقيقة العيد ولهوه في الإسلامخطأ شائع في أهل مكة "




ليلة القدر "حسن الغزالي" صوتية


"نزول القران فيها – يفرق فيها كل أمر حكيم – فضلها – وقتهاكيف تطلب – ما يقال فيها – سرعة انقضاء رمضان – العشر الأواخر أفضل أيام ولياليرمضان – الحث على التوبة واغتنام ما بقي من العمر. "



زكاة الفطر وأحكام العيد "حسن الغزالي" صوتية
"الأيام والليالي مواقيت الأعمال – اقتراب رحيل رمضان والحث علىاغتنام ما تبقى – من فضل الله تتابع العبادات ومواسم الخير – زكاة الفطر (الحكمةمنها وشيء من أحكامها) – صلاة العيد حكمها وسننها وآدابها. "



المسابقة في الطاعات – وفضل العشر الأخيرة منرمضان "عبد الباري بن عوض الثبيتي" صوتية


"تنافس الناس في الدنيا وواجب التنافس في الطاعة – عناية الرسولبتربية الصحابة على التنافس - أمثلة من تنافس الصحابة في الخير – العشر الأواخر منرمضان والتنافس فيها – هدي النبي في هذه الليالي – التحذير من ظاهرة الانشغالبالتسوق ونحوه في هذه الأيام – ما ينبغي أن نكون عليه في هذه الأيام. "

اغتنموا العشر الأواخر "عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ" صوتية



"الاعتبار بتصرم الأيام واغتنام الحياة – استقبال العشر الأواخروالحث على اغتنامها – اجتهاد الرسولفي هذه العشر – الخسارة العظيمة في إهمال هذهالأيام – وصية للمجتهدين والمفرطين – تنبيهات للمعتمرين حول أخطاء شائعة – الحث علىالعناية بصلاة القيام والتهجد. "




قربات في الليالي العشر "أسامة بن عبد الله خياط" صوتية



"الإقبال على الله وأثره في زكاة النفس – فضل العشر الأواخر منرمضان – عناية الرسول بهذه العشر – الحث على العناية بالأهل والأولاد في هذهالليالي – سنة الاعتكاف وهدي النبي فيه – ليلة القدر وفضلها وتحريها – الحث علىاغتنام هذه الليالي المباركة. "




وداعاً رمضان "عبدالرحمن السديس إمام الحرم" صوتية



"توديع الأمة شهر رمضان – الحث على اغتنام ما بقي من رمضان – فضلليلة القدر وتحريها - حرص السلف واجتهادهم في إتمام العمل وإتقانه واهتمامهم لقبولهمن الله – ما هو أثر الصيام فينا؟ - حري بالأمة توديع ضعفها ومآسيها – واجبالمحاسبة والتوبة – الحث على العزم في دوام الطاعة – زكاة الفطر (حكمها وأحكامها). "




فضل ليلة القدر وأحكام زكاة الفطر "عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ" صوتية


"1- شرف ليلة القدر. 2- الحث على تحريمها. 3- الحكمة من خفائها. 4- من فضائل هذه الليلة وخصائصها. 5- فضل من قامها. 6- الحث على الاجتهاد في هذهالليالي وعلى التوبة والاستغفار.7- من أحكام زكاة الفطر وآدابها. "


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


يرفع بمناسبة قرب العشر رمضان 1432هـ


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته