مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

احمد ابوبكر
1438/11/10 - 2017/08/02 06:43AM

سجلت أعداد المستوطنين اليهود الذين اقتحموا المسجد الأقصى خلال الأيام القليلة الماضية، أرقاماً قياسية لم تسجل منذ أكثر من 5 سنوات، وفقاً للمعطيات التي نشرتها اليوم ما يسمى "منظمات الهيكل".

 

ووفقا لهذه الإحصاءات؛ فقد اقتحم المسجد الأقصى في ساعات صباح اليوم الثلاثاء 1046 يهودياً مع توقع ارتفاع هذا العدد مع ساعات الظهيرة والمساء.

 

وكان آخر رقم قياسي لأعداد اليهود سجل خلال احتفالاتهم بما يعرف بيوم القدس قبل عدة أشهر حيث دخل المسجد الأقصى 900 يهودي.

 

وتأتي هذه الزيادة نتيجة لحملات دعائية واسعة النطاق نظمتها "منظمات الهيكل" مؤخراً ودعت فيها اليهود إلى اقتحام "الهيكل" (المسمى العبري للمسجد الأقصى) في ذكرى إحراقه وخرابه التي تحل اليوم وفقا للتقويم العبري.

 

ويزعم اليهود في هذا اليوم إحياءهم ذكرى دمار وخراب "الهيكل"، عبر امتناعهم عن الأكل والشرب لـ25 ساعة، وتبدأ مساء الاثنين وتنتهي مساء الثلاثاء.

 

وعند الساعة السابعة والنصف، فتحت قوات الاحتلال باب المغاربة واقتحمت ساحت الحرم القدسي الشريف لتوفير الحماية 265 مستوطنا اقتحموا الأقصى، وجرت الاقتحامات على شكل مجموعات، بحيث أن الاقتحامات تستمر حتى ما قبل صلاة الظهر ثم تتواصل لساعتين بعد صلاة الظهر.

 

 من جانبها، أغلقت شرطة الاحتلال عدة شوارع في القدس المحتلة تسهيلا على المستوطنين للوصول إلى البلدة القديمة باتجاه باحة البراق، في الوقت الذي عززت فيه قوات الاحتلال انتشارها في المدينة، خاصة وسطها وفي البلدة القديمة، وشددت من إجراءاتها بحق المواطنين المقدسيين في المدينة المقدسة.

 

 

ويواصل المقدسيون التوافد إلى المسجد الأقصى المبارك بعد أيام من فتحه وسط قيود أمنية تواصل سلطات الاحتلال فرضها، حيث سلمت لجنود الاحتلال المتمركزين على بوابات الأقصى قوائم بأسماء من تصفهم بـ"المطلوبين" اعتقالهم بحجة تصديهم للاحتلال.

 

المصدر: المسلم

المشاهدات 439 | التعليقات 0