لضعف مشاركة الحكومة اليمنية.. مؤامرة لإسقاط الجوف بأيدي الحوثيين بعد عمران

احمد ابوبكر
1435/09/23 - 2014/07/20 09:41AM
أكد الشيخ الحسن أبكر رئيس ملتقى أبناء الجوف ومأرب باليمن أن هناك من يتآمر على الجوف بهدف إسقاطها كما أسقطوا عمران.

وقال أبكر «نشعر بأن هناك تآمر، لأن الدولة لم تشارك معنا إلا مشاركة خجولة، وهم يتآمرون علينا بإرسال الوساطات التي يقودها قائد الشرطة العسكرية مع حسين الضمين، مع الوسطاء السابقين، ومع ذلك لم يحركوا ساكنا، وهم ينتظرون حتى يسيطر الحوثي على الجوف».

واستغرب أبكر مما قاله قائد الشرطة العسكرية اللواء عوض بن فريد خلال أحد لقاءاته مع قبائل الجوف مؤخراً، حيث قال بالحرف الواحد " موقع الصفراء حق الحوثيين وأنتم سرقتوها منه"، مشيراً إلى أن هذا الموقع هو ملك للدولة وعلى الدولة أن تجاهد لتحافظ عليه من اعتداءات".

وأكد بأن هناك تآمر كبير وخطير على الجوف، مشدداً على أن قبائل الجوف ستجمع كل قبائل اليمن لقتال الحوثي.

من جهة أخرى, أكدت مصادر محلية في عمران أن لغماً أرضياً انفجر بمواطنين في مزرعة بمنطقة "بني الزبير"، التي شهدت مواجهات مسلحة بين الجيش اليمني و"الحوثيين"، أدى إلى مقتل أربعة أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين.

وفي السياق، تظاهر عشرات المواطنين من أبناء محافظة عمران أمام منزل وزير الدفاع، محمد ناصر أحمد، في شارع "الستين"، وطالبوا بكشف مصير قائد "اللواء 310 مدرع"، العميد حميد القشيبي، الذي أعلن "الحوثيون" مقتله في الثامن من الشهر الجاري يوم سقوط عمران.

ويتهم المحتجون، الذين نصبوا خياماً للاعتصام، منذ الأربعاء الماضي، وزير الدفاع بالتواطؤ مع "الحوثيين" في إسقاط المحافظة ويطالبون بإقالته.

المصدر: المسلم
المشاهدات 800 | التعليقات 0