لأول مرة منذ 7 قرون .. الشيعة يرفعون أذانهم على مسجد "خالد بن الوليد" في حمص!

احمد ابوبكر
1435/03/06 - 2014/01/07 04:52AM
بعد أكثر من سبعة قرون على تأسيسه ولأول مرة شهد جامع "خالد بن الوليد" في حمص واقعة غير مسبوقة تمثلت في رفع الأذان فيه بصيغته الشيعية الإيرانية في خطوة استفزازية فجر أحد الأيام من الأسبوع الماضي.

ووفقًا لجريدة "زمان الوصل" السورية فإن صيغة الأذان الشيعية التي أضيف إليها عبارات: (أشهد أن عليًّا ولي الله) و(حي على خير العمل) أثارت حفيظة الحمصيين ممن لا زالوا يسكنون في الأحياء المحاصرة والقريبة من المسجد، والمثقلين بتبعات الحصار، ومحاولات الإذلال، والموت جوعًا، فيما بدا إصرار مدبر على تشييع المسجد الذي يحمل اسم أحد الصحابة الذين طالما أعلن الشيعة عداءهم له منذ مئات السنين.

ويذكر أنها ليست المرة الأولى التي تحاول بعض الميليشيات الشيعية الإساءة فيها للمساجد السنية في حمص، إذ نشرت مواقع مختلفة على شبكات التواصل الاجتماعي منذ أشهر مقطع فيديو يظهر فيه عناصر من "حزب الله" في القصير (وهم يخفون وجوههم) يرفعون راية سوداء كتب عليها "يا حسين" على مئذنة مسجد "عمر بن الخطاب" في المدينة التي دخلوها 5/6/ 2013، وجاء في مقدمة الفيديو : "كل يوم عاشوراء، وكل أرض كربلاء .. رفع راية قبة مقام الإمام الحسين في القصير بعد أن حررها رجال الحسين عليه السلام".

المصدر: الدرر الشامية
المشاهدات 1051 | التعليقات 0