كيف كرم البرلمان البرازيلي الإسلام والمسلمين؟

احمد ابوبكر
1436/07/22 - 2015/05/11 02:22AM
[align=justify]كرم البرلمان البرازيلي الدين الإسلامي والجالية المسلمة في البرازيل، وذلك استجابة لمشروع قانون " يوم تكريم الدين الإسلامي " والذي تم إقراره من قبل برلمان ولاية ساو باولو.

وقد تجمع عدد كبير من أبناء الجالية المسلمة، وسفراء الدول العربية والإسلامية ونواب البرلمان في قاعة الشرف " أولسيوس جومارايس " ببرلمان البرازيل تلبية لدعوة رئيسه " إدواردو كونا " لعقد جلسة خاصة لتكريم الدين الإسلامي والجالية المسلمة في البرازيل، تحت قبة البرلمان .

بدأت الجلسة بتلاوة من آيات القرآن الكريم تلاها فضيلة الشيخ محمد البقاعي ممثلا عن الاتحاد الوطني الإسلامي، ثم تحدث النائب الفيدرالي " وادسون ريبيرو " عن كون البرازيل دولة تعد مثالا في التعايش السلمي بين الأديان والثقافات المختلفة، وأن الجالية المسلمة من أقدم الجاليات وتشارك بفعالية فيالحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية وهو الدور الذي يتنامى بشكل ملحوظ، وليس هناك أقل من تكريم هذه الجالية في بيت الشعب البرلمان، وأضاف أن الدين الإسلامي يدعو أتباعه للسلام والتعايش وأن الهجمة الموجهة ضد هذا الدين هي حملة كاذبة, وفقا لموقع دنيا الوطن .

ويذكر أن النائب " وادسون ريبيرو " قد تقدم بمواد مشروع قانون يضمن حق الأشخاص في ارتداء الملابس الدينية في الأماكن العامة، ويحظى المشروع بدعم كبير من نقابة المحامين في البرازيلية " oab " .

وفي كلمته أكد فضيلة الشيخ محمد زيدان إمام وخطيب مسجد برازيليا نيابة عن رئيس المجلس الأعلى للأئمة والشؤون الإسلامية في البرازيل الشيخ خالد تقي الدين على أن الإسلام ليس غريبا على البرازيل فهو مكون أساسي من مكونات هذا الشعب وساهم في بناء دولة البرازيل، ووجه الشكر لكل من ساهم في نجاح هذا الحفل التكريمي

المصدر: مفكره الاسلام[/align]
المشاهدات 592 | التعليقات 0