قوات الحوثي تقتحم 3 مستشفيات ومسجدا وتختطف إمامه

احمد ابوبكر
1436/06/16 - 2015/04/05 03:05AM
[align=justify]أفادت مصادر محلية، اليوم السبت، أن قوات تابعة لجماعة أنصار الله الحوثية اقتحمت 3 مستشفيات في مدينة الضالع جنوبي اليمن، وقامت بطرد الأطباء منها.

وقالت المصادر، إن تلك القوات سيطرت على تلك المستشفيات بعد طرد الأطباء منها، وقامت بالتمترس بداخلها.
وأشارت المصادر إلى أن مواجهات عنيفة تشهدها المدينة في الوقت الراهن، بين قوات الحوثيين، والمقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي.

وقالت ذات المصادر إن الحوثيين سيطروا على عدة مناطق في الضالع منها اللواء 33 ومعسكر عبود، إضافة إلى انتشارهم في عدة أحياء منها أطراف المدينة والخط العام، ومنطقة سناح، حيث اعتلى القناصة التابعون لهم أسطح المباني.

المصدر: الاسلام اليوم
الحوثيون يقتحمون مسجدًا ويختطفون إمامه بالحديدة

أفادت مصادر للجزيرة بأن مسلحين حوثيين اختطفوا خطيب ساحة التغيير في مدينة الحديدة غربي اليمن الشيخ عبد الملك الحطامي، كما اقتحموا عدة مساجد واختطفوا بعض المعارضين منها.

ونقلت وكالة الأناضول عن شهود عيان قولهم: إن مسلحين حوثيين اقتحموا مسجد عثمان بن عفان وسط مدينة الحديدة صباح اليوم السبت، واختطفوا إمامه عبد الملك الحطامي، واقتادوه إلى جهة مجهولة.

وحسب شهود العيان، فإن اقتحامات أخرى شهدتها بعض مساجد الحديدة، ومنها مسجد عباد الرحمن الذي اقتحمه مسلحو الحوثي مساء أمس الخميس واختطفوا المؤذن، حيث لا يعلم مصير المختطفَيْن حتى الآن.

وكانت مليشيات الحوثي قد اقتحمت أمس الخميس ساحة صلاة الجمعة في الحديدة، وفرقت المصلين الذين رفعوا شعارات تضامنية مع أبناء محافظة عدن.

على صعيد مواز، شهد عدد من أحياء مدينة تعز مظاهرات إحياء لذكرى مقتل أحد شباب الثورة أمام مبنى المحافظة.

وندد المتظاهرون بانقلاب الحوثي وعلي عبد الله صالح على الشرعية، كما أعلنوا تأييدهم عملية عاصفة الحزم وتضامنهم مع عدن، مطالبين بحمايتها من السقوط بيد الحوثي.

في الأثناء، أفادت مصادر للجزيرة بأن مسلحين حوثيين قصفوا مدينة الضالع بالدبابات، وأنهم أعادوا تمركزهم في اللواء 33 بالمدينة.

وفي محافظة الضالع أيضًا، قالت وكالة الأناضول: إن مسلحين حوثيين أفرجوا اليوم السبت عن المئات من نزلاء السجن المركزي بمحافظة الضالع جنوبي اليمن، بحسب شهود عيان.

وأفاد الشهود للوكالة بأن نحو خمسمائة سجين -هم تقريبًا مجموع السجناء- فروا من السجن المركزي الواقع قرب منطقة سناح بالمحافظة بعد سيطرة الحوثيين على السجن والسماح لهم بالفرار.

وأضاف الشهود أن القوات الموالية للرئيس المخلوع صالح بقيادة العميد عبد الله ضبعان سلمت السجن لجماعة الحوثي، وأنها أطلقت سراح من فيه، بعضهم من أنصار الجماعة، بالإضافة إلى عدد من الإرهابيين، وقطاع الطرق والقتلة، بعضهم محكوم عليهم بالإعدام

المصدر: المسلم[/align]
المشاهدات 541 | التعليقات 0