قتلى وجرحى بمحراب الصلاة..تفجير يستهدف مسجدًا لسنّة العراق

احمد ابوبكر
1434/06/24 - 2013/05/04 02:21AM
قتل ثلاثة من المصلين من أهل السنة، بينما أصيب 28 آخرون جراء تفجير غادِرٍ بعبوة ناسفة استهدف مسجدا بمنطقة الراشدية شمال بغداد.
وذكر مصدر حكومي أن عبوة ناسفة انفجرت داخل مسجد الفرقان بمنطقة الراشدة شمال بغداد ظهر اليوم الجمعة، ما أسفر عن مقتل ثلاثة من المصلين المدنيين وإصابة 28 آخرين بجروح.
وأضاف المصدر فيما ذكرته وكالة يقين للأنباء أن سيارة الإسعاف هُرعت إلى منطقة الحادث، فيما طوقت القوات الأمنية المكان ومنعت الاقتراب منه.
تزامن الانفجار مع وفود الآلاف من من أبناء المحافظات السنية المنتفضة المختلفة للمشاركة في صلاة جمعة موحدة ، حيث كانت اللجان التنسيقية لتظاهرات ثورة الشرف والكرامة قد دعت أبناء المحافظات المنتفضة في ساحاتِ العزة والكرامة ، في بيان لها ، يوم أمس الخميس إلى الخروج بتظاهراتٍ حاشدةٍ ، اليوم الجمعة ، تحت مسمى "الخيارات المفتوحة ".
ويذكر أن أهل السنة قد انتفضوا ضد حكومة المالكي الطائفية التي تحظى بدعم إيران وحزب الله الشيعة، حيث دأبت الحكومة على ممارسات القمع والاعتقال بحق سنة العراق.
كما ثبت تورط ميلشيات حزب الله العراقي في تصفية رموز أهل السنة ومهاجمة مساجدهم والوقوف بجانب المالكي ضد الشعب العراقي الذي ينادي بحقوقه المشروعة.

المصدر: مفكرة الاسلام
المشاهدات 1270 | التعليقات 0